استعانت الجامعات المصرية ببعض الرموز والمشاهر؛ لحث الطلاب  على المشاركة في الانتخابات الرئاسة المقرر انطلاقها يوم 26 مارس الجاري.

بعض الجامعات أعلنت صراحة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثل جامعة أسيوط والأزهر وأسوان، الأمر الذي اعتبره وزير التعليم العالي والبحث العلمي مخالفة لا ينبغي أن تصدر عن الجامعات.

جامعات «أسوان، طنطا، الأزهر، أسيوط، عين شمس، بنها، المنصورة، بني سويف، المنوفية، القاهرة والزقازيق» طالبت مجالسها بتوعية المجتمع الجامعي بضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري، بينما استعان البعض منها ببعض المشاهير لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

جامعة القاهرة

نظمت جامعة القاهرة ندوة حضر فيها وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ورئيس تحرير جريدة الجمهورية، عبدالرازق توفيق، ورئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، أكرم القصاص، وعدد من طلاب الجامعة، ومشايخ الأزهر الشريف.

خلال الندوة دعا رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إلى ضرورة المشاركة الإيجابية للشباب في جميع المستويات، وعلى رأسها المشاركات السياسية، قائلًا: «مينفعش يبقى في ناس بتستشهد وناس مش فاضية تشارك في الانتخابات».

رسالة وزير الأوقاف

اعتبر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية مطلب شرعي وواجب وطني، موضحًا أن المساجد ستكون على الحياد ولن تنحاز لأي خصم في الانتخابات.

اقرأ المزيد

وزير الأوقاف: المشاركة في الانتخابات مطلب شرعي والمساجد ستكون على الحياد

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية مطلب شرعي ووطني.

جامعة عين شمس

نظمت جامعة عين شمس، ندوة بعنوان «صوتك لمصر بكرة» تهدف لتحفيز الطلاب بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

الندوة شارك بها عدد من المشاهير منهم الفنانة رجاء الجداوي والفنانة عفاف شعيب وأستاذ الفقه المقارن بجامعة الازهر سعد الدين الهلالي، وكابتن منتخب مصر مصطفى عبده، ورئيس المجلس القومي للمرأة مايا مرسي، وابنة النائب العام السابق مروة هشام بركات، والشاعر عبدالعزيز جويدة.

رسائل المشاهير لطلاب عين شمس

«خلي بالك من نفسك صوتك لمصر بكرة، وشارك علشان تلاقي ميه ونور وزيت للعربيات».

«اوعى تدوس على رؤية قلبك فى الانتخابات، ولا تكن إمعة لأحد في إعطاء صوتك».

«اوعى تضيع موهبتك ونميها، كن إجابي وشارك بصوتك».

«لا تعتمد على الآخرين فى اختيار المرشح، ولا مرشد ولا أمير ينفعك في الانتخابات».

«كل طالب سفير لمصر فى بلده وبيته، وانزل اختار اللي أنت مقتنع به».

جامعة بني سويف

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالتعاون مع مجلة حواء بكلية الإعلام جامعة بني سويف ندوة بعنوان «استعد للانتخابات.. صوتك أمانة» لتوعية الطلاب بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن، إن التوعية السياسية التي تمارس من خلال الأنشطة الجامعية هي جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، وأن ممارسة التصويت في الانتخابات هو استحقاق دستوري لكل مواطن بالدولة بغض النظر عن أي اتجاهات سياسية أو حزبية أو أشخاص بعينهم.

واستعانت الجامعة بالكاتبة الصحفية سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء والكاتب أحمد عزت مدني عضو اتحاد كتاب مصر ورئيس مجلس إدارة الاتحاد بفرع الفيوم وبني سويف والكاتبة الصحفية نوال مصطفى، ونرمين محمد مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف؛ لحث الطلاب على المشاركة.

جامعة المنصورة

على مدار 7 أيام نظمت جامعة المنصورة أسبوع المشاركة السياسية في الانتخابات في الفترة بين 19 إلى 25 فبراير 2018، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات.

هدف الأسبوع كان توعية طلاب وموظفين وأساتذة الجامعة بأهمية المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وحاضر بالأسبوع عدة شخصيات أهمها عضو الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية، المستشار خالد عراقي، ونيابة عن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأستاذ القانون الدستوري وعضو لجنة العشرة لوضع الدستور، الدكتور صلاح فوزي.

جامعة حلوان

واستضافت جامعة حلوان، ندوة بعنوان «صوتك لمصر بكرة»، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم، والسفيرة مشيرة خطاب، والإعلامية فاطمة فؤاد.

وأكدت السفيرة مشيرة خطاب في حديثها للطلاب أن صوتك هو أمانة، مطالبة الجميع بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جامعة المنوفية

نظمت كلية الحقوق جامعة المنوفية، الخميس 1 مارس 2018، ندوة تثقيفية للطلاب لتأكيد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

استعانت الكلية بالنائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، ومنى المليجي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنوفية، والدكتور محمد عبدالفتاح طاحون رئيس الجمعية المصرية للإبداع والتنمية.

جامعة بنها

نظمت كلية جامعة بنها ندوة بعنوان «الشباب والمشاركة السياسية»، بحضور رئيس الجامعة الدكتور السيد القاضي.

رئيس الجامعة وجه طلاب الكلية بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلى أن هذه الانتخابات تساهم في صياغة الوطن ومستقبل عموم الشباب.

تأتي الندوة بكلية الآداب ضمن الفعاليات التي وجه بها رئيس الجامعة لإقامتها في مختلف الكليات لحث الطلاب على المشاركة في الانتخابات.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في حضور المحافظ، طلاب الجامعة للمشاركة وقال إن اللجنة مستقلة يتصدرها شيوخ القضاء ولا تخضع للسلطة التنفيذية.

جامعة أسوان

أطلقت جامعة أسوان، مبادرة للتشجيع الطلاب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأوضح خلالها عميد كلية الحقوق، الدكتور مصطفى كامل، أن الرئيس السيسي لعب دورا رئيسيا في إنقاذ شعب مصر من مصير بعض الشعوب العربية ومن الحروب التي قسمت البلاد وشردت مجتمعاتها.

وتضمنت الفعاليات كلمات لكل من المفكر السياسي، الدكتور أحمد كمال، ونائب رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار الشافعي صالح، وأحد المشاركين بحرب أكتوبر اللواء عبدالجابر أحمد.

اقرأ المزيد

جامعة أسوان تطلق مبادرة تشجع على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

أطلقت جامعة أسوان، اليوم الثلاثاء، مبادرة للتشجيع على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بدأت بالسلام الجمهوري.

جامعة الأزهر

رابطة أزهري من أجل بمصر بجامعة الأزهر، نظمت منتدى تحت عنوان «الولاء والانتماء»، بمقر مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية.

استهدف المنتدى غرس روح الولاء والإنتماء لدى الطلاب تجاه وطنهم، ودعم كيان الأزهر لكي يكون منارة العمل الطلابي داخل الجامعات المصرية والوصل إلي زيادة المشاركة الايجابية في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لأستقرار الأمن القومي المصري.

واستعانت الجامعة بممثلين عن الكنيسة المصرية، والذي شدد ممثل الكنيسة المصرية، الأنبا أرميا مكرم، على طلاب الأزهر بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية لأن ذلك جزء أساسي من الانتماء للوطن.



1
0
0
0
0
0
0