يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء 20-3-2018.

وجاءت أبرز الأخبار كالتالي:

جامعة القاهرة

نظمت جامعة القاهرة احتفالية عيد الأم، بقاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية للطلاب.

وكرمت الجامعة 39 من الأمهات المثاليات من أعضاء هيئة التدريس والموظفات من كليات ومعاهد الجامعة، إلى جانب 7 أمهات من أعضاء مركز الجامعة لرعاية المسنين.

جامعة سوهاج

استقبلت جامعة سوهاج أعضاء فريق المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لزيارة كلية العلوم، اليوم الثلاثاء، والتي تستمر لمدة 3 أيام.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عزيز، أن الهدف من الزيارة متابعة وتقييم الكلية تمهيداً لتجديد الاعتماد بها، وتقييم القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية للكلية، وتنظيم لقاءات مع منسوبي الكلية وأطراف المجتمع المدني.

جامعة بني سويف

نظمت جامعة بني سويف لقاء فكريا مع الطلاب بعنوان «مصر التي نحلم بها».

شارك في اللقاء منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية, ورئيس لجنة الأوقاف بمجلس النواب، الدكتور أسامة العبد، ورئيس الطائفة الإنجيلية الدكتور أندريه زكي.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور منصور حسن، على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية; «ليثبتوا للعالم أن مصر قادرة على مواجهة التحديات».

جامعة الزقازيق

فاز نائب رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور عبد الحكيم نور الدين، بمنصب مقرر المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، وذلك لمدة عام.

جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الرابع والعشرين لتبادل عروض تدريب طلبة الجامعات العربية، والذي استضافته جامعة الزقازيق  هذا العام بمشاركة ممثلين من 8 دول عربية.

جامعة أسوان

أطلقت جامعة أسوان مبادرة للتشجيع على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بدأت بالسلام الجمهوري.

وأكد عميد كلية الحقوق، الدكتور مصطفى كامل، أن الرئيس السيسي لعب دورا رئيسيا في إنقاذ شعب مصر من مصير بعض الشعوب العربية ومن الحروب التي قسمت البلاد وشردت مجتمعاتها.

وأشار عميد كلية الخدمة الاجتماعية، الدكتور محمد نجدي، إلى أهمية توعية طلاب الجامعة بالعملية الانتخابية في مختلف اللجان بمدن وقرى محافظة أسوان والمحافظات المجاورة.

جامعة أسيوط

وجه رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، عمداء الكليات بمراعاة احتفالات الأقباط بعيد القيامة الأحد 8 أبريل، وعدم تضمينه في جداول الامتحانات الشفوية أو العملية، باعتباره أجازة رسمية.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة التزام الكليات بذلك الأمر وخاصة الكليات العملية والتي تعقد عددا من امتحاناتها في تلك الفترة.

جامعة الفيوم

استعرضت اللجنة التنسيقية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018 بجامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، ما ستقدمه الجامعة من اَليات لدعم العملية الانتخابية.

وأعلنت الجامعة عن توفير وسائل نقل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمقرات انتخابهم.

كما أعلنت عن توفير مقرات لمعرفة أماكن اللجان الانتخابية، بمبنى إدارة الجامعة وإدارات الكليات.

وسيتم إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بأماكن التصويت الخاصة بهم.

جامعة المنوفية

افتتح رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي المعرض الفني لطلاب كلية الصيدلة ضمن فعاليات اليوم الثالث للأسبوع الثقافى الأول للكلية.

وضم المعرض عددًا من المشغولات الفنية اليدوية التي نفذت بأسلوب فني متنوع لأعمال الكورشية والتريكو والرسم على الزجاج والنحت والكرتون والمجسمات الفنية لفوانيس رمضان وفنون الأركت والتصوير الفتوغرافي.

رافق رئيس الجامعة في جولته للمعرض الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة وفاء زهران عميدة الكلية وبإشراف طلابي وفني الدكتورة داليا حمدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.



0
0
0
0
0
0
0