قطع عدد من طلاب أكاديمية المستقبل الطريق أمام حركة السيارات، بطريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوي، بسبب دهس سيارة لزميلهم أثناء عبوره الطريق.

الحادث أسفر عن مصرع طالب  يدعى مصطفى، ما دفع الطلاب لقطع الطريق الأمر الذي تسبب في إحداث كثافات مرورية، وتوقف السيارات فى طوابير امتدت إلى عدة كيلو مترات.

الطلاب: كل يوم واحد بيموت مننا

ناشد الطلاب المسئولين أكثر من مرة لعمل مطب صناعى ليجبر سائقي السيارات على تهدئة السرعة التي تسبب الكثير من الحوادث على مدار السنة الدراسية.

وقال الطلاب: خلال الفيديوهات المنشورة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، «كل يوم حد فينا يموت لو ابنك اللى مات يا حضرت الظابط كنت هتقول ايه؟».

أدوات الطلاب في قطع الطريق

واستخدم الطلاب فروع الأشجار والطوب في غلق الطريق أمام حركة السيارات، لحين إنهاء وقفتهم الاحتجاجية، وتنفيذ مطالبهم بإنشاء كوبرى لعبور المشاة.

أحد أصدقاء الطالب كتب عبر «فيس بوك»، أنه «زميلهم مصطفى قطع الطريق مضطر خوفا من تأخره عن موعد الامتحان».

وأضاف أنه كل يوم يتعرض الطلاب والمواطنين للحوادث على الطريق قائلا: «قبل مصطفى كان فى بنت من اسبوعين ومصطفى من ٣ أيام وهيكون فى غيرهم كتيررر، لو محدش اتحرك وعملنا كوبرى مشاه نعدى عليه».

الأمن يتدخل

انتقل عدد من القيادات الأمنية ورجال الإدارة العامة للمرور للتفاوض مع الطلاب لإقناعهم بفتح الطريق أمام السيارات وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

وعد الطلاب بإنشاء كوبري

ونقلت مواقع إخبارية عن مصدر أمنى، أن مدة غلق الطريق أمام حركة المرور استغرقت 30 دقيقة، موضحًا أن وفد من إدارة المرور بالتنسيق مع قطاع أمن القاهرة انتقلوا إلى المكان لإقناع الطلاب، بفتح الطريق مرة آخرى.

ووعد المصدر بأن الشركة الوطنية المشرفة على طريق مصر إسماعيلة الصحراوي، ستدرس إمكانية إنشاء كوبرى مشاه بالمنطقة.



0
0
0
0
0
0
0