أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تجديد شهادة الأيزو 9001/2015 للجامعة، والتي تشمل الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد، لمدة 3 سنوات.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك، بحضور ممثلي جهات الجامعة والقيادات، ومسؤلي المؤسسة المانحة لشهادة الأيزو 9001/2015RUSSIAN REGIST MIDDLE EAST.

وأكد رئيس جامعة القاهرة على تيسير مهمة اللجنة وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة، وتوفير متطلبات ومعايير الأيزو حول أداء الجهاز الإداري والمعايير الموضوعية لجودته والتي تتم من خلال المراجعات الدورية وحل المشاكل أثناء التنفيذ والتدقيق لاستيفاء متطلبات الجودة، مشيرا إلى أن الاعتماد ليس هو الغاية بالنسبة للجامعة، ولكن الجامعة تسعى للتميز وخدمة الدولة والمجتمع بكل جدية.

يشار إلى أن هذه الشهادة هي أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية، والتي تقوم على التأكد من تطابق الوثائق مع الواقع الإداري الفعلي، واستيفاء معايير مصلحة المستفيد من الخدمات المقدمة، والمعايير المطلوبة لجودة الجهاز الإداري.

كما تعتمد معايير الأيزو على توافر التخطيط ومؤشرات التنفيذ وآليات قياس رضاء العملاء، وإجراءات التصحيح التي يتم اتخاذها لضمان رضا المجتمع عن خدمات الجامعة المختلفة.

وبدأت زيارة المؤسسة الروسية المانحة للأيزو يومي 19 و20 مارس الجاري، بمقابلة رئيس الجامعة والبدء في مراجعة كافة الوثائق والمستندات الورقية والإلكترونية وإجراء جولات ميدانية داخل أروقة الجامعة للتأكد من الواقع الفعلي؛ لتجديد شهادة الأيزو.



0
0
0
0
0
0
0