تعرض قناتي mbc2  و mbc max عددا من الأفلام في سهرة اليوم الجمعة 23 مارس 2018.

أفلام mbc2

Lone Survivor

الساعة 8 مساء


 

القصة الرائعة لأربع عناصر من القوات البحرية الأمريكية الخاصة انطلقوا في مهمة سرية لإيقاف عميل سري ذي مكانة عالية في تنظيم القاعدة، لكنهم يقعون في كمين نصبه العدو في جبال أفغانستان.

Lord of War

الساعة 10 مساء


 

خلال ثمانينيات القرن العشرين يعيش يوري أورلوف الأوكراني الجنسية، والذي يعمل كتاجر للأسلحة ويقوم بصفقات غير المشروعة، إلا إنه في العلن يظهر بصفته رجل أعمال ناجح يعرف كيف يقتنص الفرص جيدًا.

يتعثر يوري في منجمٍ من الذهب عقب انتهاء الحرب الباردة وسقوط الاتحاد السوفيتي، ويشترك في كثير من الصفقات مع تجار الأسلحة الروسيين، وسرعان ما تؤدي الغنائم والثروات التي يحققها أورلوف من تجارة الأسلحة إلى أن يصبح رجلًا ثريًّا للغاية.

ولكن هذا الثراء يلفت انتباه جاك فالنتين عميل الإنتربول الذي يؤمن بأن أورلوف لا يلتزم بالقوانين في مجال عمله، فيسعى خلفه لاقتفاء آثاره والبحث عن مصادر أمواله.

Django Unchained

الساعة 10 مساء


 

في عام 1858، في ولاية تكساس، يلتقي طبيب الأسنان الألماني الدكتور كينغ شولتز العبد دجانغو في الطريق وحيدا أثناء نقله من قبل تجار الرقيق شبيك براذرز.

يسأله عن بعض الأشخاص يتبين معرفته لهم، فيقرر شرائه، ويعقد معه اتفاقا وهو أن يساعده في الوصول الى الأشخاص الهاربين، على أن يعطيه 75 دولاراً، وحصاناً فيوافق دجانغو،ويتم تصفية بعضهم.

يخبره دجانغو بأنه سيستخدم المكافأة للوصول الى زوجته التي بيعت منفصلة عنه، يقرر شولتز مساعدته شرط أن يصبح شريكاً له في الشتاء.

يعلم شولتز أن برومهايلد زوجة دجانغو قد بيعت لكالفين كاندي الإقطاعي الذي لايرحم في ميسيسيبي، ولابد من تجهيز خطة محكمة للوصول اليها.

تلقى الفيلم إشادة عالمية من النقاد ورشح لخمس جوائز أوسكار من ضمنها أفضل فيلم وأفضل ممثل مساعد لكريستوف والتز وأفضل سيناريو أصلي لكوينتن تارانتينو، وفي الحفل السبعين لجوائز الغولدن غلوب ربح والتز جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد، وربح تارانتينو جائزة الغولدن غلوب لأفضل سيناريو، كذلك فاز الفيلم بجائزتي أوسكار خلال الحفل 85 لتوزيع جوائز الأكاديمية وهي جائزة أفضل ممثل مساعد لكريستوف والتز وأفضل كاتب لسيناريو أصلي لكونتن تارانتينو.

أفلام mbc max

End of Watch

الساعة 9 مساء


 

في جنوب وسط لوس أنجلوس، يتجول رجلا الشرطة براين ومايك في الشوارع للقيام بدوريات لمواجهة عصابات اللاتيني والتي تدخل في صراع على السلطة مع السود.

يكتب لبراين ومايك الحظ بضع مرات، عندما يحبطان صفقات كبيرة مخدرات للإتجار بها وكذا احباط محاولات للإتجاربالبشر.

 لذلك تصدر أوامر من المنظمة المكسيكية للتخلص منهما، وخلال الفيلم نتعرف على زوجة مايك الحامل والتي تزوجها أثناء دراستها بالمدرسة الثانوية.

 ونشاهد رحلة بحث براين عن رفيقة الروح، والخلافات الداخلية في صفوف شرطة لوس انجليس لتحدث الكثير من المفارقات.

The Peacemaker

الساعة 11 مساء


 

تبدأ الأحداث في روسيا حيث  يتصادم  قطارين أحدهما يحمل شحنة نووية، ما يتسبب في تفجير نووي يتبع التصادم ويضع العالم كله في خطر داهم.

ولكن العالمة النووية جوليا كيلي (نيكول كيدمان) والتي تعمل في البيت الأبيض لا تعتقد أن الحادث قد وقع بالصدفة، بل ترى إن هناك من قام بتدبيره، وهو نفس الرأي الذي يؤمن به ضابط القوات الخاصة ويليام ديفوي (جورج كلوني)، حيث يعتقدان أن هناك إرهابي دولي يسعى للاستفادة من الأسلحة النووية الروسية لترويع العالم.

ومعا يبدآن رحلة مطاردة الإرهابي ومحاولة الوصول إلى مصدر الخطر الذي يهدد العالم.




0
0
0
0
0
0
0