يقدم شبابيك نشرة عن أبرز أخبار الجامعات المصرية اليوم السبت 24-3-2018، وأهم الأحداث التي شهدتها هذه الجامعات.

جامعة الأزهر

افتتحت جامعة الأزهر، اليوم السبت، المنتدى المصري الياباني للعلوم بعنوان «الابتكارات والتحديات الجديدة» بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

ويهدف المنتدى إلى تدعيم الصداقة والتبادل العلمي في مختلف المجالات بين جامعة الأزهر والجامعات اليابانية، تعزيز وتفعيل المبادرة اليابانية المصرية للتعلم والتي تقدم فرصة للطلاب المصريين للدراسة في اليابان.

بطولة ذوي الإعاقة

حصل طلاب جامعة الأزهر على 10 ميداليات في منافسات بطولة الجامعات المصرية لذوي الإعاقة والمقامة في الإسكندرية.

وتوزعت الميداليات على عدد من الألعاب وهي: «5 ميداليات ذهب في الكرة الطائرة جلوس وألعاب القوى «الوثب الطويل، الجري 100متر، دفع الجولة، رمي الرمح، 3 ميداليات فضة في 100متر، رمح، وجلة أرجل معاقة،  2 ميدالية برونز في السباحة، الجري 100 متر أرجل معاقة».

جامعة المنصورة

أجرى فريق طبي بمستشفى جامعة المنصورة جراحة عاجلة لاستخراج سيخ حديدي من جسد نجار.

وقالت الجامعة في بيان إن المصاب يعمل نجار مسلح وقع على سيخ حديدي ما أدى لاختراق جسده من ناحية الصدر وخروجه من الظهر.

وأجرى الفريق الطبي العملية وتمكن من استخراج السيخ من جدار الصدر وتم الاطمئنان على سلامة الرئة والشرايين والأوردة الهامة بالصدر، وأصبحت حالته مستقرة.

جامعة الإسكندرية

قررت جامعة الإسكندرية رفع حالة الطوارئ في مستشفياتها بمختلف الأقسام والتخصصات وفتح باب التبرع بالدم، بالتزامن مع حادث الإنفجار الذي استهدف موكب مدير أمن المحافظة.

وأدانت الجامعة في بيان، اليوم السبت، العمليات التي وصفتها بـ«الجبانة» التي تستهدف محافظة الإسكندرية، مؤكدة «هذه محاولات رخيصة للضغط على الشعب المصري إثناؤه عن المشاركة في اﻻنتخابات الرئاسية المقرر عقدها خلال الأسبوع الجاري».

جامعة المنيا

بدأ مكتب رعاية الطلاب بمركز التعليم المفتوح جامعة المنيا تنفيذ خطته للأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني والتي تشمل أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية وفنية.

وأوضح مدير المركز، الدكتور عواد فرغل، أنه تم تنظيم مسابقة في مصارعية الذراعيين وتنس الطاولة للدارسين والدارسات بجميع برامج التعليم المفتوح.

 

 




0
0
0
0
0
0
0