شاركت جامعة الإسكندرية بعدد من الابتكارات في مؤتمر إطلاق طاقات المصريين الذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يومي 24 و 25 مارس بالمركز الدولي للمؤتمرات.

ومن بين ابتكارات الطلاب:

مركبة مهمات للمريخ

شاركت الجامعة بمشروع تصميم مركبة تقوم بمحاكاة أداء عدة مهام على سطح المريخ ومنها التنقل الذاتي، تحليل عناصر سطح التربة، وإصلاح مركبات الفضاء المحطمة.

وقالت الجامعة إن المشروع مصنف من ضمن أفضل 95 على مستوي العالم في المسابقة الدولية لمستكشفي المريخ وهو الممثل الوحيد للجامعات المصرية الحكومية في هذه المسابقة والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية هذا العام.

وحصل هذا الفريق الطلابي علي المركز الثالث لعامي 2016 و2017 في مسابقة الكلية الفنية العسكرية للمركبات الأرضية الغير مأهولة.

طائرة بدون طيار

يتم التحكم في الطائرة عن بعد وتستخدم في توصيل المساعدات الإنسانية للأماكن المحاصرة والنائية.

وحصل المشروع على المركز 11 لعام 2016 والتاسع لعام 2017 في المسابقة الدولية لتصميم الطائرات المتحكم فيها عن بعد وحصل على الدرع البرونزي في مؤتمر جنيف الدولي للابتكار عام 2017 ومصنف كأفضل فريق في الشرق الأوسط في الفئة المتقدمة.

 سيارة سباق فورميلا

استطاع فريق طلاب بجامعة الإسكندرية تصنيع السيارة من عدة مكونات محلية الصنع في الترسانة البحرية بالإسكندرية وحصل الفريق علي المركز السابع في مسابقة formula students في إيطاليا عام 2016.

صناعة الغواصات الآلية

يدخل المشروع الرابع ضمن مجال صناعة الغواصات الآلية المتحكم فيها عن بعد والقادرة على النزول لأعماق بعيدة تحت الماء لأداء مهام معينة مثل الكشف عن البترول وإصلاح الكابلات البحرية والتي يمكن استخدامها في تطبيقات عديدة في محور قناة السويس والمواني المصرية.

 وتصنف جامعة الإسكندرية الأولى في هذا المجال على مستوى الجامعات المصرية والشرق الأوسط حيث حصدت المركز الثالث في مسابقة ناسا الغواصات الالية لعام 2017 كما حصدت المراكز الأولى جميعا في التصفيات المحلية للعام الحالي.




0
0
0
0
0
0
0