يقدم شبابيك نشرة أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 25-3-2018.

رفع الغياب عن الطلاب المغتربين في جامعة كفر الشيخ أيام الانتخابات

دعا رئيس جامعة كفرالشيخ، الدكتور ماجد القمري، جميع أطياف وفئات الشعب المصري للمشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية، والتي ستبدأ غدا الإثنين وحتى الأربعاء.

وصرح «القمري» أن غياب أي طالب مغترب في أحد أيام الانتخابات يُعتبر غيابا بعذر مقبول، وكذلك سيتم التيسير على العاملين للذهاب إلى لجان الانتخابات للإدلاء بأصواتهم بالتناوب خلال أيام عملية الاقتراع.

جامعة عين شمس «تخالف القانون» بفصل مسئول طلاب مصر القوية

قررت جامعة عين شمس فصل أمين عام حركة طلاب مصر القوية، عمرو خطاب، بعد إدراج اسمه على قوائم الإرهاب. وذلك دون انعقاد جلسة تحقيق.

إلا أن المستشار القانوني للجامعة، الدكتور حمدي عبد الرحمن، قال إن الإجراءات المتبعة في مختلف الجامعات تنص على ضرورة إحالة الطالب إلى مجلس التأديب والتحقيق معه أولا، ثم إصدار القرار الذي يراه المجلس ليصدق عليه رئيس الجامعة.

رئيس جامعة القاهرة يقدم رؤية لتطوير البحث العلمي في مواجهة التطرف

يطرح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، برؤية بحثية بعنوان «تطوير البحث العلمي في مجابهة التطرف والإرهاب»، اليوم الأحد، وذلك في الجلسة الختامية لمؤتمر «إطلاق طاقات المصريين».

يتضمن البحث دراسة للواقع الحالي وكيفية تجاوزه، وتحليل الأخطاء المنهجية في دراسة علوم الدين وأسباب تلك الأخطاء وكيفية تجاوزها، ونقد للأوهام المسيطرة في دراسة المذاهب الدينية.

إلغاء قرار رئيس جامعة المنصورة بمجازاة أستاذ بكلية الطب

قضت المحكمة التأديبية العليا بإلغاء قرار رئيس جامعة المنصورة  فيما تضمنه من مجازاة أحد أساتذة كلية الطب بعقوبة اللوم.

وقالت المحكمة في أسباب حكمها إن التحقيق الذي أجري مع الطاعن، الدكتور أيمن محمد أحمد، الأستاذ المساعد بقسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة المنصورة في موضوع المخالفة المنسوبة إليه تم بمعرفة أستاذ متفرغ بكلية الحقوق بجامعة المنصورة، الأمر الذي يكون معه التحقيق باطلًا وفقًا لنص المادة 105 من قانون تنظيم الجامعات فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

تنصيب اتحاد طلاب آداب سوهاج

نظمت كلية الآداب جامعة سوهاج، حفل تنصيب اتحاد طلاب الكلية، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور صفا محمود.

وشهد حفل التنصيب مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة من أداء فريق الكورال بالكلية.




0
0
0
0
0
0
0