يقدم شبابيك نشرة بأهم الأخبار التي حدثت في الجامعات المصرية اليوم الإثنين 26-3-2018، والتي كان أبرزها مشهد انتخاب رؤساء الجامعات.

وكانت أهم أخبار الجامعات:

الانتخابات

نشرت معظم الجامعات المصرية بيانات حول مشاركة رئيس الجامعة في الانتخابات الرئاسية، وصورا له داخل اللجنة وأثناء وضع ورقة التصويت في الصندوق.

وقاد رؤساء جامعات مثل بنها ودمنهور مسيرات طلابية كبيرة، رافعين لافتات تؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كفر الشيخ

حصل  فريق جامعة كفرالشيخ ممثلا عن جمهورية مصر العربية على المركز الأول في البطولة الحرة للروبوت، وأفضل مشروع مميز  في البطولة العربية الـ11 للروبوت والتي تستضيفها مدينة شرم الشيخ.

أقيمت المسابقة خلال الفترة من 23 إلى 26 مارس الجاري، تحت رعاية وزارة الاتصالات والتكنولوجيا ومكتبة الإسكندرية والجمعية العربية «الروبوت والكمبيوتر».

شارك في المسابقة11 دولة عربية «مصر، والمملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، والمملكة المغربية، ودولة الكويت، ودولة اليمن، ودولة الإمارات العربية، وجمهورية لبنان، ودولة الجزائر، وسلطنة عمان».

وشاركت جامعة كفر الشيخ بروبوت كاشف وكاسح للألغام ويتعامل معها بضغط الهواء.

جامعة بنها

حصدت جامعة بنها المركز الرابع على مستوى  الجامعات المصرية في المنافسات الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة في الإسكندرية.

وحصل الطلاب على 8 ميداليات متنوعة بين الذهبية والفضية والبرونزية.

جامعة الأزهر

قررت جامعة الأزهر منح جميع الطلاب أجازة من الدراسة يوم الأربعاء 28 مارس للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت الجامعة في بيان، اليوم الإثنين، أنه تم تقسيم العمل بين الموظفين والعمال بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم والإدارات المختلفة، على أن يؤدى نصف العمال أصواتهم اليوم الإثنين 26 مارس والنصف الآخر غدا الثلاثاء 27 مارس.

معهد النيل للهندسة

نظمت اللجنة الفنية باتحاد طلاب معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا يوما ترفيهيا لطلاب المعهد بعد الانتهاء من امتحانات «الميد ترم» للفصل الدراسي الثاني.

وأوضح طلاب الاتحاد أن اليوم حمل عنوان «The fair»، وكان عباره عن معرض شخصيات فنية وفوتو داي، وجسد الطلاب خلال فاعليات اليوم شخصيات نوبية وفرعونية وإسكندرانية، وصعيدية.

 




1
2
1
0
0
-3
0