الكورسات الأونلاين باللغة العربية أصبحت متوفرة في مختلف المجالات، من خلال منصات التعليم الحر مثل موقعي «إدراك» و«رواق».

وفي هذا التقرير نرشح لك مجموعة من هذه الكورسات المتاحة مجانًا لشهر أبريل، مع فرصة للحصول على شهادة معتمدة بعد الانتهاء من الكورس.

كورسات اللغات

الترجمة علم يحتاج لدراسة جيدة؛ ولهذا يتناول الكورس الذي تقدمه منصة «رواق» للتعليم الأونلاين،  المستوى الأساسي والمبتدئ للدارسين ليتعرفوا على أنواع الترجمة من ناحية الأسلوب والمحتوى وترجمة المصطلحات، والفرق بين الترجمة الحرفية والترجمة السليمة ومهارات المترجم الناجح.

يبدأ الكورس في 1 أبريل.

كورسات التعليم

إذا كنت مهتمًا بتطوير التعليم، فهذا الكورس يقدم لك تجربة التعليم في دولة فنلندا وأنت جالس مكانك؛ فيتناول التجارب الناجحة في نظام التعليم الفنلندي واستراتيجيات التدريس والتعلم الحديثة، وكيفية تصميم الفصول الحديثة.

يبدأ في 21 أبريل بمنصة رواق للتعليم الأونلاين.

يركز الكورس على زاوية محددة في تناوله لبلاغة الخطاب في القرآن والسنة، وهي خصائص الخطاب التعليمي واستدراتيجيات التدريس ومراعاة حال المتلقي.

كما يساعد الدارسين في اكتساب مهارات مثل مهارة الحوار والتعبير، ومهارة التدريس الخطابة والكتابة، ومهارة التحليل البلاغي.

يبدأ الكورس في 20 أبريل، وهو مقدم من منصة «رواق» للتعليم الأونلاين.

كورسات التوعية الصحية

هل تعلم أن 60% من حالات الإصابة بالسرطان يمكن تجنبها بالابتعاد عن مسببات هذا المرض؟ وأن نسبة الشفاء منه تصل إلى 100% في حالة الكشف المبكر؟

هذا الكورس الذي تقدمه منصة «إدراك» يتناول عوامل الخطورة التي تزيد من فرص الإصابة بالسرطان والأعراض المبكرة وطرق الكشف المبكر وكيفية تعديل لسلوك لتعيش حياة تجنبك الإصابة بهذا المرض.

يبدأ الكورس في 4 أبريل.

أحيانا نبذل الكثير من المجهود ونحرم أنفسنا من أصناف الحلوى والطعام الشهية أو نمارس الرياضة ولكن تضيع كل محاولتنا هباء عندما نضعف أمام المغريات اليومية.

كيف نبدأ نظاما غذائيا صحيا وتلتزم به مع ممارسة الرياضة بانتظام مع وضع برنامج يناسبك شخصيا؛ هذا ما ستتعلم في الكورس الذي تقدمه منصة «إدراك».

يبدأ الكورس في 23 أبريل.

كورسات الاقتصاد وإدارة الأعمال

الكورس مخصص لمن يهتمون بتاريخ علم الاقتصاد، فهو يتناول كيف تطور هذا العلم منذ تواجد الإنسان على الأرض مع الموارد الطبيعية المحدودة وحتى الفكر الاقتصادي المعاصر في القرن الواحد والعشرين؛ ثم ينتقل ليناقش كيفية تقييم وتطبيق هذه الأفكار في الأوطان الغربية.

الكورس يبدأ في 2 أبريل بمنصة رواق للتعليم الأونلاين.

كورسات العلوم والتكنولوجيا

الزراعة المائية تعني الزراعة بدون تربة، وبتوفير مياة مليئة بالمعادن اللازمة لنمو النبات.

والكورس الذي تقدمه منصة «رواق» يتناول المخاطر المحيطة بالزراعة في العالم كله، والفرق بين الزراعة المائية والأرضية، وأهمية ومميزات وضروريات الزراعة المائية، و أنواع أنظمة الزراعة المائية مع شرح مفصل لها.

يبدأ الكورس في 1 أبريل.




0
0
0
0
0
0
1