استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، اليوم الثلاثاء سفير إيطاليا بالقاهرة، جيامباولو كانتيني؛ لبحث سبل التعاون بين البلدين.

وخلال اللقاء أشاد عبد الغفار بالعلاقات الثنائية المتميزة بين مصر وإيطاليا، مؤكدا على قوة علاقات التعاون بين الجانبين فى المجالات التعليمية والأكاديمية والعلمية والبحثية، معربا عن تطلعه لاستمرار العلاقات الطيبة والتعاون بين البلدين.

وطالب الوزير بالاستفادة من الخبرة الإيطالية خاصة في مجال التعليم التكنولوجي، مؤكدا على أهمية التعاون بين الجانبين المصرى والإيطالى لتطوير التعليم التكنولوجي والفنى بمصر، ودعوة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات التكنولوجية الإيطالية لتدريب الطلاب فى الكليات التكنولوجية فى مصر.

وأشار الوزير إلى ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين مصر وإيطاليا في إطار البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي والتعليمي والعلمي القائم بينهما.

وبحث الجانبان تطورات العمل فى إنشاء الجامعة المصرية الإيطالية بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بين الجانبين فى سبتمبر المقبل؛ بهدف إتاحة الفرصة للباحثين المصريين للتعرف على شركاء جدد من الجانب الإيطالى لتنشيط وخلق سبل تعاون بين الجانبين فى مجال البحث العلمي.

ومن جانبه أعلن السفير الإيطالى عن زيادة عدد المنح المقدمة للطلاب المصريين بنسبة 50%، مشيدا بالتعاون البناء فى مجالى التعليم العالي والبحث العلمي بين مصر وإيطاليا.





0
0
0
0
0
0
0