تقيم جامعة الأزهر معسكرا لـ«تدريب الكوادر الطلابية على القيادة» في المدينة الشبابية ببورسعيد، في الفترة من 27 إلى 31 مارس الجاري، تحت عنوان «لا للإرهاب.. لا للتطرف».

المعسكر يقام برعاية رئيس الجامعة، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، ووزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز.

يشارك في المعسكر أعضاء الروابط الطلابية في الجامعة مثل «رابطة أزهريون على المنهج، رابطة أزهري من أجل مصر، فريق Leaders، فريق نقطة تحول، وطلاب الجوالة».

وأوضح مسئول الأسر والاتحادات برعاية طلاب الجامعة، طارق علي عيسى، أنه يتم تدريب الطلاب استعدادا لانتخابات الاتحاد التي من الممكن أن يتم إجراءها العام المقبل 2018 /2019 على مستوى اللجان السبعة «الرياضية، الفنية، الاجتماعية، الثقافية، الجوالة، الأسر، العلمية».

وتتضمن فعاليات المعسكر ندوات عن العمل الطلابي وشرح لاتحاد الطلاب وأهدافه واللوائح الطلابية، يحاضر فيها أساتذة من الجامعة.

وعرض المسئول عن كل فريق أهدافهم والأنشطة والخدمات التي يقدمونها للطلاب.

وأكد مسئول رابطة أزهري من أجل مصر الطالب بكلية التجارة، عبدالله سليم، أنهم مستمرون في تنظيم الفعاليات والأنشطة.

وأشار مسئول طلاب أزهريون على المنهج، الطالب بكلية أصول الدين، محمود ربيع، إلى أن العالم يجب أن يعلم أن الطلاب هم قلب الأزهر النابض وشبابه المرابط.

وقالت مسئول فريق leaders، الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، فاطمة عطية، إنهم يسعون لإعداد كوادر طلابية وقيادية للنهوض بالمجتمع ونشر الفكر السليم.




 

وتحدثت مسئولة فريق نقطة تحول، الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، علا سالم، أنهم يستهدفون 5700 متطوع؛ لتأهيل الشباب لسوق العمل.



0
0
0
0
0
0
0