كثفت الجامعات المصرية نشاطها خلال شهري فبراير ومارس استعدادا للانتخابات الرئاسية 2018. ومن خلال تصريحات القيادات الجامعية والفعاليات التي أُقيمت، ظهر حرص الجامعات على إشراك الطلاب –كشريحة شبابية- في الانتخابات.

ندوات واستضافة رموز عامة، إعفاء من الدراسة وتوفير وسائل نقل، أموال ووجبات طعام، وغيرها من الوسائل التي استخدمتها الجامعات لحشد الطلاب.

أسوان والمنيا.. حشد مستمر

كان لجامعتي أسوان والمنيا دورا كبيرا في حشد الطلاب على مدار الثلاثة أيام المخصصة للتصويت، ويشرف على عملية نقل الطلاب من الجامعة وحتى اللجان رؤساء الجامعاتين، الدكتور أحمد غلاب، والدكتور جمال أبو المجد.

وفي أسوان، دشنت الجامعة حملة في مدن وقرى المحافظة لدعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

قناة السويس.. انتخابات بالإجبار

طلاب من جامعة قناة السويس أكدوا أن الجامعة أجبرتهم على الانتخاب.

وأوضحوا أن المدينة الجامعية أخلت الطلاب في اليوم الأخير من الانتخابات، الأربعاء 28 مارس، للذهاب إلى لجان الاقتراع.

وأشار الطالب حاتم فريد إلى أن إدارة كلية التجارة أغلقت أبواب القاعات على الطلاب ليجبروهم على الانتخاب: «ماحدش هيتحرك من هنا غير علي اللجان في الأوتوبيسات».

وعقب انتهاء التصويت والفرز علق رئيس الجامعة، الدكتور ممدوح غراب، «أن خروج الشباب يعد من أكبر المكاسب».

بني سويف.. جولات في القرى ومقابل مادي

قبل انطلاق الانتخابات، دعا اتحاد جامعة بني سويف الطلاب لتكوين فريق يساهم في تنظيم لجان الانتخابات.

وقال الاتحاد على صفحته الرسمية إنه سيتم منح الطلاب مبالغ مالية ووجبات طعام وعصائر على مدار الثلاثة أيام، وذلك بإشراف من إدارة الجامعة.

 الطلاب المنضمين لهذا الفريق نظموا حملات وجولات في المدن والقرى لحث الأهالي على المشاركة في الانتخابات، مستخدمين الأوتوبيسات التي وفرتها لهم الجامعة.

 

طلاب من أجل مصر بجامعة القاهرة

خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات كلية التربية للطفولة المبكرة كمقر للانتخاب في منطقة الدقي.

وشارك طلاب أسرة «من أجل مصر» في تشجيع المواطنين على الانتخاب، ونظموا سلسلة أمام الكلية ورفعوا لافتات وبنرات تطالب المصريين بالنزول إلى الانتخابات.

بنها ودمنهور.. رؤساء الجامعات في المقدمة

كان لجامعة دمنهور وبنها مظاهر خاصة، حيث قاد رئيس جامعة بنها، الدكتور سيد القاضي، ورئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح مسيرات طلابية انضم لها قيادات الجامعة.

هذه المسيرات جابت شوارع المدينتين، ورفعوا خلالها أعلام مصر ورددوا الهتافات الوطنية لدعوة الناخبين إلى التصويت.

وشكلت الجامعتان فرق طلابية للنزول إلى مدن وقرى المحافظة لتعريف المواطنين بأهمية المشاركة.



مسيرة جامعة أسيوط

قيادات من جامعة أسيوط جمّعت الطلاب داخل الحرم الجامعي، وتحركوا في شوارع المدينة بالهتافات والأعلام المصرية متجهين إلى لجان الانتخابات.

المشاركون في هذا الحشد رددوا الهتافات المختلفة ودعوا المواطنين للتصويت.

الوزير يشكر الجامعات

عقب انتهاء عملية التصويت والفرز، وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، الشكر لرؤساء الجامعات المصرية.

وأثنى الوزير على «جهودهم قبل وأثناء فترة الانتخابات الرئاسية، وتقديم كافة التيسيرات لمنتسبي الجامعات من أساتذة وعاملين وطلاب للمشاركة».

اقرأ المزيد

وزير التعليم العالى يشكر رؤساء الجامعات على جهودهم في الانتخابات الرئاسية

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، الشكر لرؤساء الجامعات المصرية على «جهودهم قبل وأثناء فترة الانتخابات الرئاسية، وتقديم كافة التيسيرات لمنتسبي الجامعات من أساتذة وعاملين وطلاب للمشاركة».



0
0
0
0
0
0
0