لو عايز تخرج النهارده وتبهجج نفسك، إليكم مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية في الساقية ودار الأوبرا.

تُحيي فرقة «الحضرة» حفلًا للإنشاد الديني مساء اليوم على مسرح النهر بساقية الصاوى، وهم معروفون بروعة إنشادهم الصوفى وتجليهم فى الآداء.

تتكون الفرقة من 10 مغنيًا و5 عازفين، ومن الأناشيد والقصائد التى سيؤدونها: «حلفت بسرك الأسمى يمينًا - وإنى جعلتك فى الفؤاد محدثى - المسك فاح».

فرقة الحضرة مكونة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، ويقدمون حالة روحانية من الإنشاد الدينى والابتهالات والذكر والمديح، ويعتمدون فى ذلك على قصائد تراثية لكبار مشايخ الصوفية، فى حب الله، ومدح النبى محمد.

يستضيف اليوم السبت، مسرح الجمهورية، فى الثامنة مساء، حفلا فنيا يحييه الفنان محمود درويش وفرقته «كنوز». 

من الأغاني المقدمة في الحفل: نصرة قوية لـ«زكريا أحمد»، بقى عايز تنساني لـ«فريد الأطرش»، إمتى الزمان – خاف الله – بفكر في اللي ناسيني - أنت الحب لـ«محمد عبد الوهاب»، حلاوة شمسنا لـ«على إسماعيل»، أول مرة تحب يا قلبي لـ«منير مراد».

الفرقة القومية العربية للموسيقى تأسست عام 1989 بهدف جمع التراث الموسيقى والغنائي العربي، وإعادة تقديمه بأسلوب أكاديمي وعلمي متطور، حتى تتمكن الأجيال الجديدة من التعرف على تراثنا الموسيقى العربي للحفاظ عليه من الاندثار.

تستكمل مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» عروضها على مسرح الطليعة بالعتبة، في السابعة والنصف مساء.

تدور أحداثها عن صراع بين أخوين، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والخلاف الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى.
العرض من تأليف محمود جمال، بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، حمادة شوشة، هند عبد الحليم، محمد ناصر وهايدي رفعت، أداء صوتي للنجم نبيل الحلفاوي، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركي عمرو باتريك، وإخراج تامر كرم.

سعر التذكرة 30 جنيها. 
 



0
0
0
0
0
0
0