يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 1-4-2018، والتي كان أبرزها:

فاروق الباز

استقبل رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، العالم المصري الدكتور فاروق الباز.

و اصطحب الدكتور عبد الوهاب عزت الدكتور فاروق الباز في جولة تفقدية بقصر الزعفران وقام بإهدائه أول نسخة من كتاب قصر الزعفران الذي يحكي قصة إنشاء القصر وأهم الأحداث التاريخية التي جرت به.

الإعفاء من التجنيد

استقبلت جامعة بني سويف، اليوم الأحد، لجنة طبية تابعة للقوات لاستخراج شهادات الإعفاء من التجنيد للطلاب ذوي الإعاقة وذلك للمرة الأولى بالجامعات المصرية.

وقال البيان إنه سيتم توقيع الكشف الطبي التجنيدي على ما يزيد عن 20 طالب ذوي إعاقة من كليات الآداب والحقوق والتجارة والإعلام والتعليم الصناعي والخدمة الاجتماعية.

سؤال حل المشكلات

وافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، على إضافة سؤال حل المشكلات في امتحانات التيرم الثاني للعام الجامعي الحالي.

وأوضحت الجامعة في بيان، اليوم الأحد، أن السؤال سيتم وضعه على حسب طبيعة كل كلية والدراسة بها مع مراعاة الفروق بين التخصصات.

ويحدد أستاذ المادة الدراسية نسبة السؤال من الامتحان وفق لما تم شرحه للطلاب، مع ضرورة وجوده بالامتحان وتدريب الطلاب عليه. 

حصاد القمح

شهد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، بدء موسم حصاد القمح آليا، اليوم الأحد، بمزرعة كلية الزراعة بالجامعة الجديدة.

وقال رئيس الجامعة إنه تم حصد٢٤ فدان مزروعة بالقمح من صنف سدس 12 سيتم تسليمهم إلى بنك التنمية والائتمان الزراعي، مضيفا أن «التبن» الناتج من عملية الحصد فسيتم الاستعانة به في مزرعة الإنتاج الحيواني بالكلية.

عيد العلم

كرمت جامعة المنصورة 65 من العلماء والباحثين، اليوم الأحد، في الاحتفالية التي أقيمت بمناسة عيد العلم العاشر.

وشهد الحفل تكريم العديد من الشخصيات العلمية والعلماء، كما تم تكريم الدكتور هشام عليوة سلام، قسم الجيولوجيا، كلية العلوم لاكتشافه العالمي للديناصور «منصوراسورس».

الدراسة في سيناء

قررت جامعة سيناء بدء الدراسة لجميع طلاب فرع القنطرة شرق، السبت 7 أبريل الجاري.

وأكدت في بيان، اليوم الأحد، أنها ستبدأ الدراسة لطلبة تخرج طلاب العريش بجميع الكليات ما عدا كلية الأسنان، يوم السبت المقبل، في فرع الجامعة بمدينة القنطرة شرق، على أن يتم استئناف الدراسة لطلبة تخرج كلية أسنان العريش في جامعة 6 أكتوبر اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

ومن المقرر أن يتم استئناف الدراسة لباقي دفعات طلبة الكليات إما بفرع العريش أو القنطرة بعد إجازة عيد الفطر المبارك.



0
0
0
0
0
0
0