عادت أزمة طلاب جامعة سيناء للواجهة من جديد بعد إعلان بدء الفصل الدراسي الثاني يوم 7 أبريل 2018.

وكانت القوات المسلحة بدأت العملية الشاملة سيناء 2018 في 9 فبراير الماضي، الأمر الذي تسبب في توقف الدراسة بجامعات محافظة شمال سيناء.

تأجيل الدراسة

في 5 مارس أجل المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الدراسة بالجامعات والمعاهد الخاصة والتابعة لوزارة التعليم العالي بسيناء.

وأعلن المجلس برئاسة الوزير خالد عبدالغفار، أن قرار التأجيل جاء نظرا للظروف الاستثنائية التي تشهدها المحافظة، كما طالب بمراعاة الظرف القومي الذي تخوض فيه مصر حربا مقدسة للتخلص من الإرهاب.

وأكدت الوزارة حرصها على عدم تضرر طلاب الجامعات والمعاهد بمحافظة شمال سيناء، جراء تأخر بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ المزيد

تأجيل بدء الدراسة بجامعات ومعاهد شمال سيناء

أجل المجلس الأعلى للجامعات الخالصة، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، بدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بجامعات ومعاهد محافظة شمال سيناء..

غضب طلابي

مع استمرار الأزمة، لجأ الطلاب إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن مطالبهم باستمرار دراستهم حتى لا يضيع فصل دراسي كامل دون فائدة.

أطلق الطلاب هاشتاج #طلاب_سينا_مستقبلهم_بيضيع عقب قرار تأجيل الدراسة وناشدوا الوزارة بسرعة إيجاد حل، معبرين عن غضبهم من بطء التنفيذ.

اقرأ المزيد

طلاب سيناء لوزارة التعليم العالي: ضيعتوا مستقبلنا

دشن طلاب جامعات «سيناء» هاشتاج على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر» تحت عنوان «طلاب سيناء مستقبلهم بيضيع» بعد قرار تأجيل الدراسة.

ومؤخرا أعلنت الجامعة عودة الدراسة لطلاب التخرج بفرع الجامعة بالقنطرة شرق بداية من 7 أبريل 2018 ونقل طلاب فرع العريش إلى فرع القنطرة ما عدا طلاب كلية طب الأسنان، سيجري نقلهم إلى جامعة 6 أكتوبر.

عاد الطلاب لإطلاق هاشتاج #طلاب_سينا_حقهم_فين مطالبين بنقل جميع الطلاب في وقت واحد، وتداولوا عبارة: «يا تنقلونا كلنا يا بلاش.. حل غيره مينفعناش».

 

 

بعض الطلاب وصفوا إدارة الجامعة بـ«الفاشلة» والتي لا تسعى إلا إلى تحصيل الأموال دون النظر لمصلحة الطالب، بينما طالب البعض باسترداد فلوس دراستهم «احنا بنتعلم بفلوسنا ومن حقنا انكم توفرولنا مكان».

 

 

 

 

ورأى طالب أن اللجوء إلى القضاء سيكون حلا بديلا إذا لم تضع الجامعة حلا لأزمة طلاب سيناء.

 

وعبر الطالب بكلية طب الأسنان، محمود شريف، عن استيائه من قرار الجامعة باستئناف الدراسة لطلاب السنوات اغير النهائية بعد عيد الفطر قائلا: «احنا مفروض نتخرج مايو 2019، فى ناس كتير متأخرة فى مواد بتاخدها فى الصيف وهو كدة لغى الصيف ده» مما يعني تأخر الطلاب ترم كامل.

وأشار الطالب بكلية طب الأسنان إلى أن هذا الأسلوب سيؤثر على الطلاب «المناهج هتتكروت، واحنا كليات علمية وعملية مش هتنفع الكروتة».

اقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يتحدث عن حل أزمة طلاب سيناء

علق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار على أزمة طلاب جامعات ومعاهد سيناء قائلًا: «مصر تخوض حربًا مقدسة ضد الإرهابيين بهدف تعزيز استقرارها ونشر الأمن في ربوعها»..


0
0
0
1
0
0
0