تتعدد فوائد الفواكه للجسم فهي تحفاظ على سلامته؛ لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، والتي تعمل على وقاية الجسم من العديد من الأمراض.

نعرض لكم 10 فوائد لتناول الفاكهة:

1- تعمل على تقليل مستوى الكولسترول في الجسم

والذي قد يسبب إنسداد الشرايين مما يعرض الجسم للإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم..

2- حماية الجسم من مرض السكري

يعاني الكثير من هاجس الإصابة بمرض السكري، والذي يعتبر من أشهر أمراض العصر، وأخطرها ويعتبر تناول الفاكهة بشكل متوازن من أسباب الحفاظ على الجسم، ومنع تعرضه لهذا المرض.

3- المساعدة على الهضم

تمثل مشاكل الهضم آزمة حقيقية في حياة البعض، ويعتبر تناول الفاكهة كالبرتقال من أهم الوسائل لجعل عملية الهضم تسير بشكل طبيعي، فالفاكهة الغنية بالأحماض الطبيعية تحفز عملية الهضم، ويزيد من كفاءة العملية بشكل فعال.

4- التغلب عل مرض فقر الدم

تساعد العناصر الغذائية الموجودة في بعض الفواكه على علاج فقر الدم، فهي تمنع من الإصابة بارتفاع نسبة الأنيميا لإحتوائها على العناصر الغذائية مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسوم وكذلك الفيتامينات.

5- علاج هشاشة العظام

تعمل الفاكهة على علاج أمراض عديدة منها هشاشة العظام وذلك لأحتوائها على عنصر الكالسيوم والذي يحتاجه الجسم.

6- الوقاية من الإنفلونزا

تقوي الفواكة الجسم، وتزيد من مناعته، وقدرته على مقامة الأمراض بسبب الفيتامينات والمعادن حيث أنها تعمل على وقاية الجسم من فيروسات الإنفلونزا.

7- تجديد الخلايا الجلد وعلاج الشيخوخة

للفواكة القدرة على تجديد خلايا الجلد عن طريق تغذيتها وذلك لإحتوائها على مضادات الأكسدة والتي تساعد على علاج البشرة ومكافحة الشيخوخة وشد الوجه ومن أنواع هذه الفواكه التوت.

8- تجديد النشاط 

تناول الفواكه الطازجة يمنح الجسم نشاطاً، وحيوية ويزيده من الطاقة اللازمة لأداه مهامة اليومية كما أنها تخفف من الاجهاد وتساعد على منع الاكتئاب.

9- الحفاظ على الوزن المثالي

يعتبر تناول الوجبات الصحية من أسباب الحفاظ على الوزن المثالي، والرشاقة، وتعتبر الفواكة من الأسباب الهامة في الحفاظ على وزن الجسم لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة.

10- الوقاية من أمراض الكلى 

تناول الفاكهة الطازجة الصحية يلعب دوراً هاماً في تحسين وظائف الكلى ويساهم في التخلص من الحصوات، وتخليص الجسم من السموم.



0
0
0
0
0
0
0