بمجرد إعلان الهيئة الوطنبة للانتخابات، الإثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات بنسبة 97.08%، أصدرت معظم الجامعات المصرية بيانات تهنئة.

الجامعات اعتبرت فوز «السيسي» بالرئاسة للمرة الثانية بمثابة «مبايعة» من الشعب المصري لاستكمال «مسيرة التنمية واستقرار البلاد».

لم تكتف بعض الجامعات ببيانات وبرقيات التهنئة، بل نظمت مسيرات ووقفات حشدت فيها الطلاب لإعلان فرحتهم بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رقص في دمنهور

في المساء، شارك رئيس جامعة دمنهور، الدكتور عبيد صالح، الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في احتفالات نتيجة الانتخابات.

ورقص عدد من الطلاب على أنغام الأغاني الوطنية.

الجامعة قالت إنها «تتمنى لسيادته مزيدا من الرفعة والسمو».

وحمل المشاركون في الاحتفالات أعلام مصر وأعلام جامعة دمنهور.

زغاريد في بنها

وقف رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، أمام مبنى الرئاسة، وحشد أمامه عدد كبير من الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة أن «العالم كله يحتفل بفوز الرئيس السيسي»، وتعالت الزغاريد والهتفا باسم «السيسي» أثناء كلمة الدكتور السيد القاضي.

3 حفلات في طنطا

رئيس جامعة طنطا شارك محافظ الغربية وأهالي المحافظة في الاحتفالات وسط حشود كبيرة من المواطنين في «سرادق» أعد مسبقا وقبل إعلان النتيجة.

ثم أقامت الجامعة احتفالا أمام الجامعة شارك فيه الأساتذة والطلاب، وأكد رئيس الجامعة أن «الانتخابات تعكس الاصطفاف الوطني حول رجل من فرسان القدر».

كما احتفل طلاب المدينة الجامعية بسبرباي بإعلان النتيجة، وذلك عقب اللقاء التعريفي لمبادرة شباب مصر التي أقيمت بالمطعم المركزي.


 

احتفالات أسوان

واختارت جامعة أسوان وفدا من طلاب وطالبات الكليات، وانتقلوا بالأوتوبيسات الخاصة بالجامعة إلى ميدان المحطة، للاحتفال بنتيحة الانتخابات.

الطلاب رفعوا لافتات تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي.


 




0
0
0
0
0
0
0