تنظم كلية الهندسة جامعة القاهرة، احتفالية لتخريج الدفعة الأولى من الدارسين ببرنامج الماجستير المهني في هندسة الإلكترونيات والإتصالات.

وذكر بيان صادر عن الوزارى أنه من المقرر أن تنظيم الحفل في الرابعة عصرا بالنادي الاجتماعي بالكلية، الأربعاء الموافق 4 أبريل الجاري.

، بمشاركة عدد من الأساتذة وممثلي الشركات العاملة في مجال الاتصالات و المعلومات، والحفل تحت رعاية الدكتورمحمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الماجستير المهني في هندسة الإلكترونيات والإتصالات هي درجة علمية جديدة، تؤكد من خلالها الجامعة ريادتها العلمية وحرصها الدائم على تطوير منظومة الدراسات العليا والبحوث بها.

وأوضح الخشت أن الدرجة العلمية هي الأولى من نوعها فى الجامعات المصرية والإقليمية، وتنفرد بمجموعة خصائص أهمها الشراكة الكاملة مع الصناعة والدولة.

وأضاف أن تصميم البرنامج يشمل تجهيز المحتوى العلمي لمواده وعمل الندوات واقتراح الموضوعات البحثية لمشروعات التخرج.

وقال عميد كلية الهندسة، الدكتور السيد تاج الدين، إن البرنامج يهدف إلى تخريج مهندسين متميزين يجمعون بين التميز الأكاديمي الذي يسمح لهم بمواكبة التطور السريع بتكنولوجيا الإتصالات والمعلومات والمعرفة التطبيقية التى تسمح لهم بالإندماج السريع فى عالم الصناعة.

وأعلن العميد عن تقسيم المادة العلمية على أسس وظيفية متوازية مع تقسيم العمل بالصناعة ودعم الجانب التطبيقي بها من خلال مخرجات تعليمية تعزز القدرات العملية ونشاط معملي مهم وندوات مدمجة مع كل مادة.

واشار الدكتورعثمان لطفي أستاذ هندسة الاتصالات والمنسق العام للبرنامج، أن البرنامج يجمع بين المواد الهندسية المتقدمة والعلوم الإدارية والاقتصادية ذات الصلة.

وتابع أن الدراسات الإدارية والاقتصادية تمثل 30% من الساعات الدراسية، كما يركز البرنامج على الأهمية التطبيقية لمشروعات التخرج البحثية ومستواها الأكاديمي، بعد أن بدأت الدراسة بالبرنامج في سبتمبر 2014.




0
0
0
0
0
0
0