تنطلق فاعليات المهرجان الدولي السنوي  الثالث لجامعة بدر BUC  في الفترة من 14 حتى 19 أبريل الجاري بعنوان «مصر الإنسان».

يحي حفل الافتتاح الفنان تامر حسني الذي سيخصص حصيلة حفلته من تبرعات أعضاء هيئة التدريس والطلبة وضيوفهم لصالح مستشفى أبو الريش للأطفال.

وتحيي الفنانة جنات، حفل الختام.

ويتضمن المهرجان العديد من الندوات الثقافية والسياسة والفنية والرياضية منها ندوة شعرية للشاعر هشام الجخ.

كما يشمل المهرجان محاضرة عن القدس يلقيها الدكترو محمد خالد الازعر الملحق الثقافي للسفارة الفلسطينيه بالقاهرة، ومحاضرة بعنوان ثقافة الاختلاف وقبول الآخر يحاضر فيها الدكتور عبد المحسن القحطاني الأستاذ بجامعة الملك عبد العزيز.

وأضافت الجامعة أنه لأول مرة سيشارك في حفل الافتتاح والختامي للمهرجان فرقة الغناء الصحبجية BUC  والتي تعد اول فرقة للمسرح الغنائي علي مستوي الجامعات المصرية بقيادة الفنانة مونيا .

ويشهد المهرجان افتتاح مبنى كلية الفنون السينمائية والمسرحية كأول كليه خاصة للمسرح والسينما في مصر والمنطقة العربية والتي تم وضع حجر أساسها في مهرجان العام الماضي.

كما سيتم خلال المهرجان الاحتفال بيوم اليتيم في اليوم الأول للمهرجان.

ويحشر فعاليات الافتتاح عدد من أطفال المدارس ودور الأيتام بمدينه بدر، وسيقدم لهم  برنامج ترفيهي خاص بهم يتضمن عروض الأراجوز والساحر وغناء الفنانة ساندرا، وتوزيع هدايا على الأطفال.

كما سيتضمن المهرجان العديد من المسابقات الرياضية والثقافية ستقام بين الطلبة بكليات الجامعة ومنها مسابقة العباقرة في المعلومات العامة، ومسابقة الشطرنج و تنس الطاوله وكرة الخماسي وكرة السرعة، ومعرضا للكتاب.




0
0
0
0
0
0
0