ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم السبت 7 أبريل 2018، وجاء أبرزها كالتالي:

مؤتمر شباب الباحثين

افتتحت جامعة قناة السويس، اليوم السبت، مؤتمر شباب الباحثين الخامس، والذي يستمر حتى غد الأحد، برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس الجامعة، الدكتور ممدوح غراب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن للبحث العلمي مشاكل كثيرة لكنه أساس التنمية وحل جميع مشاكل المجتمع، موضحا أن دور الجامعات بصفة عامة لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة هو الانتقال من الوسائل التقليدية لتلقي العلم إلى التثقيف وتنمية المهارات واكتساب مهارات خاصة.

مستشفى الزقازيق

تفقد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد عبد الباري، أعمال الإنشاءات في مستشفي الطوارئ.

وأعلن رئيس الجامعة أن العمل في مستشفي الطوارئ يسير طبقا للجدول الزمني المحدد لتنفيذ المشروع ، وأن مرحل التنفيذ تسير بوتيرة سريعة مع مراعاة الجودة والدقة، لرفع مستوى الخدمة الصحية لمواطني الشرقية وما حولها من محافظات.

تدريب إعلامي

نظم قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان «مهارات الشاشة.. المراسل والمذيع»،  قدمها الإعلامي محمد ترك المذيع بقناة أون لايف الإخبارية.

وخلال ورشة العمل ناقش «ترك» عدة محاور من بينها كيفية كتابة اسكريبت النشرات الإخبارية والتقارير بمختلف أنواعها، والقواعد الأساسية لإعراب النصوص وتشكيلها، ومهارات الإلقاء التليفزيوني، كما حرص على تخصيص الجزء الأخير من ورشة العمل لتدريب الطلاب عمليًا على الإلقاء أمام الكاميرا.

الصعيد في قلب الحدث

نظمت جامعة أسوان مؤتمرا بعنوان «صعيد مصر في قلب الحدث» لعرض مشروعات تخرج طلاب كليات الهندسة وكلية هندسة الطاقة على مستوي جامعات الصعيد أمام رجال الأعمال والصناعة والمستثمرين وأساتذة الجامعات المتخصصين.

افتتح المؤتمر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أيمن عثمان،  بهدف تعريف المجتمع المدني والشركات المنتجة  بهذه المشروعات الطلابية وإمكانية تطبيقها والاستفادة منها في الصناعة المصرية.

ويهدف المؤتمر الي وجود آليات الربط بين شباب الجامعات وبين المجتمع الصناعي والاستثماري.




0
0
0
0
0
0
0