ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 8 أبريل 2018، والتي جاء أبرزها:

رفع حالة الطوارئ

قرر رئيس جامعه بنها، الدكتور السيد يوسف القاضي، رفع حالة الطوارىء بالمستشفيات الجامعيه ابتداءً من اليوم وحتي نهاية أعياد الربيع.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة لتفقد قسم الاستقبال وغرف العمليات ورعاية القلب ووحدة قسطرة القلب وغرف عمليات القلب المفتوح.

 وأطمأن رئيس الجامعة خلال الجولة على جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة طوال الأعياد والأجازات، كما اطمأن على توفر الأدويه والمستلزمات الطبية.

 واجتمع «القاضي» مع رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بنها والمرافقين له في الزيارة بحضور النائب جمال كوش عضو مجلس النواب وتم مناقشه ما تم إنجازه في تفعيل كامل الخدمات التي تقدمها أقسام التحاليل والأشعات وكذلك الآليات المتبعة في الدخول إلى العنايات المركزة.

التهنئة بعيد الميلاد

زارت وفود من جامعات الأزهر وسوهاج وأيوان والزقازيق عددا من الكنائس لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة.

وأكد رؤساء الجامعات على وحدة الشعب المصري وتكاتفهم لاستكمال عمليات التطوير والتنمية والاستقرار.

امتحان الانتخابات

طالب وكيل كلية الإعلام جامعة الأزهر الدكتور أحمد زارع، طلاب قسم الصحافة والنشر، بكتابة عمود صحفي عن حالة الانتخابات الرئاسية 2018، ضمن أسئلة الامتحان النصفي للفصل الدراسي الثاني.

وجاء السؤال اليوم الأحد في امتحان مادة «تحرير المقال الصحفي» لطلاب الفرقة الرابعة.

وقال زارع في تصريح لـ«شبابيك»، إن الهدف من السؤال هو ربط طالب كلية الإعلام بقضايا الوطن الجارية، مؤكدًا «دائما أقول للطلاب إن الامتحان ربما يتضمن حادثة وقعت قبل الاختبار بيوم واحد».

وعن مدح الطلاب أو انتقاد العملية الانتخابية لانتخابات الرئاسة في مصر 2018، علق وكيل الكلية وواضع أسئلة الامتحان: «لا يهمني انتقاد الطالب للعملية الانتخابية أو مدحها كل ما يهمني هو كتابة مقال صحفي علمي بشكل سليم يراعي فيه الطالب كل متطلبات المقال الصحفي التي يدرسها».

 



0
0
0
0
0
0
0