ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء 10-4-2018.

ملتقى «ذوي الإعاقة»

افتتح رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، مركز الأنشطة وصالة اللياقة البدنية لطلاب ذوي القدرات الخاصة، وذك ضمن فعاليات اليوم الأول لملتقى متحدي الإعاقة الذي تنظمه الجامعة.

ويهدف الملتقى إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع وخاصة طلاب الجامعة والتوعية بيكفية التعامل معهم بأسلوب راقي وما تقدمه الجامعة و الدولة من خدمات لهم.

يقام المؤتمر في الفترة الثلاثاء 10 أبريل إلى الخميس 12 أبريل، وتفتتح الفعاليات بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية، واليوم الثاني بقاعة المهدي الباسوسي بمستشفي الأطفال، واليوم الثالث بمدرج الدكتور مجدي أبو ريان بكلية الهندسة.

«التعايش مع الآخر»

نظمت جامعة كفرالشيخ، ندوة دينية بعنوان «التعايش مع الآخر»، اليوم الثلاثاء، لتزويد الطلاب بالثقافة الدينية السمحة وتعاليم التسامح والمحبة بين الأديان، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

وتحدث مدير الدعوة بوزارة الأوقاف، ناصر ابو الخير، عن مفهوم التعايش مع الآخر وكيفية التعايش مع المخالفين في العقيدة.

وأوضح إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، عبد الحي سرحان ،أن العلاقة بين المسلم وغيره تقوم على السلم والتسامح والعدالة، مدللا بنماذج من حياة الصحابة والتابعين في التعايش مع الآخر.

تطوير مستشفى أبو الريش

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، تجديدات وتطوير وحدة أمراض الكبد للأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي «أبو الريش بالمنيرة» التابع للجامعة.

وشملت أعمال التجديد والتطوير تهيئة الوحدة من الجوانب المعمارية والكهروميكانيكية وتوفير معدات وأجهزة طبية جديدة، وزيادة عدد الأسرة، وذلك بتبرع بلغ ٣ مليون جنيه من مؤسسة «برايتر فيجن» عن طريق جمعية أصدقاء مستشفيات أبو الريش للأطفال.

جائزة الملك فيصل

رشح مجلس جامعة الزقازيق أستاذ الحديث ورئيس جامعة الأزهر السابق، الدكتور أحمد عمر هاشم، لجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام.

وأشار رئيس الجامعة، الدكتور خالد عبد الباري، إلى أن الجامعة حرصت على هذا الترشيح تكريما للدكتور أحمد عمر هاشم لما قدمه طوال مسيرته العلمية والعملية.

مهرجان الأسر

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، اليوم الثلاثاء، مهرجان الأسر السنوي الذي ينظمه اتحاد طلاب الجامعة.

وبدأ المهرجان الذي يحمل شعار «سنترك أثرا» بطابور عرض للكليات المشاركة، وكلمة رئيس الجامعة وأمين لجنة الأسر، الطالبة سالي سامح.

ودخل طلاب كلية الزراعة طابور العرض بجرار زراعي كما ارتدى الطلاب ملابس فلاحي، بينما ارتدى طلاب كلية الآثار ملابس فرعونية.

 




0
0
0
0
0
0
0