استمرت فعاليات اليوم الثاني بمهرجان الأسر بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء بالمدينة الرياضية.

يسلط «شبابيك» الضوء على أبرز فعاليات اليوم، والتي تضمنت افتتاح معرض الأعمال، وإقامة المسابقات الرياضية.

المعرض

لوح فنية وهاند ميد

وشاركت جميع الكليات بمجموعة من اللوح الفنية بأساليب مختلفة منها الرسم بالرصاص والرسم بالجاف وكذلك الرسم الديجيتال، بينما انفردت كلية الحقوق بمجموعة رسومات مصنوعة من الورق ذات شكل جمالي.

كما شهد المعرض مجموعة كبيرة من أعمال الهاند ميد كالسلاسل والمطبوعات على التيشرتات، وجراب موبايل يحمل صورة رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، انفردت به كلية دار العلوم.

حمالة صدر وفوانيس رمضان

شاركت كلية الصيدلة في المعرض بمجموعة من أعمال الكروشيه من بينها «حمالة صدر وقبعة»، بينما كان من بين أعمال طلاب كلية دار العلوم، فوانيس رمضان.

تحف فنية

من بين الأعمال التي كانت حاضرة المعرض، التحف الفنية المصنوعة من الخشب «الأركت» وأعمال الحفر على الطين والزجاج وأعمال الخزف، إضافة إلى منتجات الحرق على الجلد.

كتب متنوعة

وتضمن المعرض محموعة من الكتب المتنوعة من بينها أعمال للكاتب الراحل، أحمد خالد توفيق، شارك بها كليتي الحقوق والتربية النوعية، إضافة إلى مجموعة من الكتب الدينية والأدبية والسياسية.

افتتح المعرض بحضور مدير رعاية الشباب، حسن سعده، ومنسق عام الأنشطة، الدكتور مجدي عمر، وبمشاركة 19 كلية.

اقرأ المزيد

الفراعنة يظهرون في جامعة القاهرة (فيديو)

وسط حضور المئات من الطلاب وأمام رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، انطلق طابور عرض الافتتاح لمهرجان الأسر السنوي بالجامعة..

مسابقات رياضية

انطلقت المنافسات في كرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة بالمدينة الرياضية بين الكليات المشاركة.

اختممت منافسات تنس الطاولة بفوز الطالبة بكلية العلاج الطبيعي، كريستين رمزي، بالمركز الأول، والطالبة بكلية الزراعة، دنيا لاشين بالمركز الثاني، بينما فازت الطالبة بكلية الإعلام، أميرة عبدالمنعم، بالمركز الثالث.

وفي منافسات الطلاب، فاز الطالب بكلية العلوم، عمرو دبور بالمركز الأول، والطالب بكلية الحقوق، أحمد فرج بالمركز الثاني، فيما جاء الطالب بكلية الآداب، عبدالرحمن أحمد، في المركز الثالث.

وتستكمل منافسات الأدوار النهائية بمسابقات كرة الطائرة والقدم في أيام المهرجان الذي يستمر حتى 15 أبريل الجاري.

 




0
0
0
0
0
0
0