ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الأربعاء 11-4-2018  والتي جاء أبرزها:

حبس عنتيل جامعة بنها

قضت محكمة جنح بندر بنها، اليوم الأربعاء، حبس مدير أمن جامعة بنها والمعروف بـ«عنتيل بنها»، زين سرحان، لمدة سنة مع النفاذ، والتعويض المدني المؤقت للمدعين بالحق المدني في واقعة الفيديوهات الجنسية.

ووجهت النيابة العامة لمدير أمن الجامعة تهم ارتكاب أفعال فاضحة مع السيدات اللاتي ظهرن معه في الفيديوهات داخل مكتبه الخاص بالأمن الإدارى بمبنى إدارة الجامعة.

شراء المخلفات

افتتحت عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، الدكتورة سوزان القليني، جهاز «Can Ban» بالكلية للاستفادة من المخلفات المعدنية والبلاستيكية.

وأشادت عميدة الكلية بفكرة الجهاز والذي يعد الأول من نوعه في الجامعات الحكومية المصرية، والذي يهدف إلى إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية والمعدنية.

وأوضح مخترع الجهاز، إسلام الرفاعي، أن طريقة عمله تكون بوضع الزجاجات الفارغة والكانز بالمكينة وتسجيل رقم الهاتف الخاص، فيتم تحويل قيمة تلك الزجاجات إلى رصيد مجاني، أو خصم على رحلات شركة «كريم»، بالإضافة إلى إمكانية التبرع بتلك القيمة للجمعيات الخيرية، مؤكدا أن الفكرة قائمة على شراء تلك الزجاجات من المواطنين بشكل جديد ومبتكر، يساهم فى نشر الإيجابية في المجتمع المصري.

جامعة كفر الشيخ

التقى رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، الملحق الثقافي لدولة الكويت بالقاهرة، الدكتورة مريم أحمد المذكور، لمناقشة تطوير علاقات التعاون بين الجانبين بما يخدم مصلحة الطلاب.

وبحث الطرفان آليات الارتقاء بالخدمات الأكاديمية المقدمة للطلبة الكويتين، والاطمئنان على أوضاع الطلبة الكويتيين في الجامعة والفرص التي تتيحها الجامعة لهم وكيفية تذليل التحديات الدراسية أمامهم.

ملتقى جامعة المنصورة

نظمت كلية التربية جامعة المنصورة مؤتمرا  لتنمية قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات ملتقى الطلاب متحدي الإعاقة.

تضمن المؤتمر جلسات نقاشية، جاءت الأولى بعنوان «نقدر نوصل» حاضر خلالها  الدكتورة جهاد  إبراهيم عضو مجلس النواب، كما قدم الدكتور بسام خوري طبيب نفسي عن تأثير الإعاقة والجانب النفسى لمن حدث له إعاقة جسدية، وجلسة نقاشية عن دور الجامعة في معالجة  تحديات الأشخاص ذوي الإعاقة.

اليوم الثقافي الياباني

افتتح رئيس جامعة أسوان، الدكتور أحمد غلاب، فعاليات اليوم الثقافي الياباني، اليوم الأربعاء، بحضور يوكانا كامورا نيابة عن المستشار التعليمي بالسفارة اليابانية، واكيي هيروا ساكي نائب رئيس هيئة الجايكا، وساتوشي كواكيتا منسق البرامج لمؤسسة اليابان، وعميدة كلية الألأسن الدكتورة إحسان عبدالقدوس.

وأشار رئيس الجامعة في كلمته إلى أن الاحتفال يقام للمرة الثالثة على التوالي للتأكيد على التعاون الوثيق والعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين وبين جامعة أسوان والسفارة واليابانية والمؤسسات التعليمية والثقافية باليابان.

وقالت عميدة كلية الألسن إن قسم اللغة اليابانية يبلغ عدد طلابه 69 طالبا وطالبة.

 




0
0
0
0
0
0
0