لا شك أن الشعر الطويل من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة ويعتبر محور جمالها، كما أن بعض الرجال يهتمون بشعرهم ويحثون دائما: كيف أطول شعري؟.

في هذا الموضوع نشرح طرق تطويل الشعر بالنسبة للرجال والسيدات، من خلال برنامج للعناية اليومية بالشعر.

كيف أطول شعري؟

ينصح المتخصصون باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على كلا من البروتين والفيتامينات والمعادن، وهذه العناصر يعتبرها الأطباء شرطا أساسيا لنمو الشعر الصحي، وينصحون بضرورة التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات A، B، C، E، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الزنك، والمغنيسيوم، والنحاس، والسيلينيوم.

ومن بين هذه الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر المفيدة للشعر: «الحليب والشوفان والبقدونس والأفوكادو والخبز الأسمر والسبانخ وسمك التونة».

استخدام زيت الخروع الغني بفيتامين E والأحماص الدهنية الأساسية مثل الأوميغا 9، ويمكن خلطه مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون أو اللوز، بكميات متساوية ويتم تدليك فروة الرأس بهذه الخلطة لمدة تتراوح ما بين 30-45 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو.

تقليب الشعر للأسفل ورفعه مرة أخرى للأعلى، لمدة دقيقتين إلى 4 دقائق يوميا، الأمر الذي يعزز وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس.

الابتعاد عن التوتر الذي هو واحد من أهم العوامل التي تساهم في فقدان الشعر، ويقلل نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس، وذلك من خلال التمارين الرياضية وتمارين الاسترخاء والتأمل.

خلطات لتطويل الشعر

خلطة الجرجير

يتم عصر حزمة جرجير في الخلاط بعد غسلها وتجفيفها جيدا، وتضاف كمية مناسبة من زيت الزيتون وزيت الثوم، ويوضع المزيج في زجاجة لمدة يومين في الثلاجة ويتم بعد ذلك توزيعه على الشعر بالكامل ويترك لمدة 4 ساعات مع تغطية الشعر، وفي النهاية يتم غسل الشعر بالماء الساخن والشامبو.

ويتم تكرار هذه الخلطة 4 مرات في كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الحبة السوداء والسمسم

يتم مزج كمية مناسبة من الحبة السوداء مع السمسم وصفار بيضة واحدة ويوزع الخليط على الشعر بالكامل ويترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الساخن، لمرة واحدة أسبوعيا.

خلطة الزيوت

يمزج 100 جرام من زيوت بذور العنب والقرع، و50 جراما من زيوت النبدق والمشمش وزيت الخروع، مع 150 جراما من زيت بذر الشبت، ويتم وضع الخليط في زجاجة ويدهن الشعر بهذا الخليط وتدليك فروة الرأسي به جيدا في المساء مع تغطية الشعر، ويتم غسله في الصباح، وللحصول على أفضل النتائج يتم رج العبوة جيدا قبل كل استخدام.



0
0
0
0
0
0
0