قال عميد كلية التربية الرياضة جامعة بنها، الدكتور حسين أباظة، إن أهمية البحث العلمي تكمن في ضرورة نشر العلم والمعرفة والابتكار من أجل التطوير المجتمعي، موضحًا أن أحد أهداف الكلية الرئيسية هو تعميم المعرفة من خلال الأبحاث والمنشورات العلمية.

وأوضح لـ«شبابيك»، أن كلية التربية الرياضية جامعة بنها اعتمدت على استراتيجية جديدة تتناول أساليب حديثة لتعظيم الاستفادة والمعرفة في جميع المجالات العلمية وخاصة ما يتعلق بالتربية الرياضية في مختلف التخصصات والعلوم، مؤكدا «نعلم الطلاب على محاربة الإرهاب بالتربية الرياضية».

وعلى هامش مؤتمر كلية التربية الرياضية جامعة بنها، المنعقد بمدينة شرم الشيخ محافظة شمال سيناء، أعلن العميد مشاركة دول عربية ودولية في مؤتمر «الرياضة رسالة سلام»، مؤكدًا على أن الكلية حريصة على التميز من خلال فتح نوافذ إبداعية أمام كافة الباحثين لتوصيل جهودهم الخاصة بتنمية المجتمع.

وأشار «أباظة» إلى أن المؤتمر يتضمن في اليوم الثاني مناقشة أبحاث لأعضاء هيئة تدريس دوليين من بولندا وفرنسا وأمريكا ورمانيا وألمانيا، تتحدث عن طرق وأساليب التدريب الرياضي الحديثة للوصول إلى المستويات العالية، والاتجاهات الحديثة في الإدارة الرياضية «الاستثمار والتسويق».

ويناقش المؤتمر الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي، وعلاقة الهندسة بالرياضة، وكيفية مواجهة الرياضة للجريمة، وعلاقة الرياضة بالأمن القومي، وذوي الاحتياجات الخاصة.






 



0
0
0
0
0
0
0