أعلن نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عصام خميس، عن امتلاكة لخطة شاملة لرفع تصنيف الجامعات المصرية دوليا.

وأوضح خلال كلمته بمؤتمر «الرياضة ريالة سلام» الذي تنظمه كلية التربية الرياضية جامعة بنها، بمدينة شرم الشيخ، ليوم الخميس، أن التصنيف لن يرتقي إلا بمساهمات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات بالأفكار التطبيقية التي تستطيع أن تنهض بمصر.

واعتبر خميس، أن التعليم والبحث العلمي والتكنولوجيا، من أهم عوامل تقدم الدول والتنمية، لافتا إلى حرص الوزارة على ارتباط استراتيجيتها بالرؤية التنمية المستدامة 2030.

وذكر أن رسالة وزارة التعليم العالي تتلخص في تقديم مستوى خدمة ملائم ومرن حتى يتواجد اقتصاد قائم على التعليم والابتكار.

وأوضح أن الوزارة تتبع استراتيجة كبيرة للارتقاء بتصنيف الجامعات ومستوى التعليم، مع تطوير نظم القبول في الجامعات لتحقيق التوزان.

وأشار إلى سعي الوزارة لتحسين أوضاع هيئة التدريس اجتماعيًا وصحيًا وتحسين أوضاع الطلاب ورعاية الطلاب المتفوقين علميًا ورياضيًا وزيادة برامج الدعم والتحفيز.

اقرأ المزيد

عميد تربية رياضية بنها: نعلم الطلاب محارب الإرهاب بالرياضة

قال عميد كلية التربية الرياضة جامعة بنها، الدكتور حسين أباظة، إن أهمية البحث العلمي تكمن في ضرورة نشر العلم والمعرفة والابتكار من أجل التطوير المجتمعي، موضحًا أن أحد أهداف الكلية الرئيسية هو تعميم المعرفة من خلال الأبحاث والمنشورات العلمية.


0
0
0
0
0
0
0