في أول رد فعل من موسكو، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت أغلب الصواريخ الغربية التي أطلقت خلال العمليات التي شنتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت.

رد فعل روسيا على ضرب سوريا

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الغربي باستخدام صواريخ وأنظمة جوية سوفيتية صنعت قبل 30 عاما منها أنظمة S-125 وBUK وS-200 الدفاعية الجوية.

وصفت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا» التابعة للنظام، القصف الأمريكي على سوريا بمشاركة المقاتلات الفرنسية والبريطانية بالعدوان الثلاثي.

نتائج قصف سوريا

وذكرت الوكالة أن القصف على سوريا استهدف مركز البحوث العلمية في مدينة برزة السورية بواسطة الصواريخ الأمريكة، ما أدى لتدمير أحد مبانيه دون وقوع أي أضرار أو إصابات.

القصف البريطاني على سوريا

وزارة الدفاع البريطانية أكدت في بيان رسمي، أن المقاتلات المشاركة في قصف سوريا اليوم، استهدفت مجمعاً عسكرياً بالقرب من مدينة حمص غرب سوريا، وأوضحت أن 4 طائرات من طراز تورنادو جي آر 4 التابعة لسلاح الجو الملكي نفذت الهجوم.

قصف سوريا اليوم

وأطلقت المقاتلات البريطانية صواريخ من نوع ستورم شادو على مجمع عسكري يستخدم من قبل الجيش السوري كقاعدة للصواريخ، ذكر النظام السوري إسقاط 13 منهم بواسطة المضادات الأرضية.




0
0
0
0
0
0
0