أكد رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد يوسف القاضي، على أهمية حماية الشباب من الانحراف وتشجيعه على ممارسة الرياضة باعتبارها وقاية من الأمراض البدنية والنفسية والاجتماعية، وتحمي الشباب من الانزلاق وراء الأفكار الهدامة وتجعل أوقات فراغه أوقاتًا نافعة.

وأضاف في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي الأول «الرياضة رسالة سلام» الذي نظمته كلية التربية الرياضية بالجامعة، أن الشعب المصري المحب للسلام نجح في إرساء دعائم مصر القوية المستقرة من خلال الوقوف خلف قواته المسلحة وأجهزة الشرطة والقيادة السياسية، وقدم العديد من التضحيات في مقدمتها دماء أبنائه الشباب من القوات المسلحة والشرطة.

وأعلن عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور حسين دري أباظة، التوصيات والتي جاء فيها:

ضرورة اعتبار النشاط البدني والرياضي أحد وجوه الأمن القومي المصري والأمن القومي لدول العالم.

قيام كليات التربية الرياضية بإعداد برامج دراسية جديدة في مقدمتها الهندسة والصحة الرياضية والرياضة لمتحدي الإعاقة وبرنامج السياحة الرياضية وآخر للإعلام الرياضي.

الاهتمام بالبحث العلمي المشترك في التخصصات البينية وفقًا لما جاء في الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة 2030 والتوسع في إنشاء كليات التربية الرياضية للبنات.

اقرأ المزيد

رئيس جامعة بنها يعلن افتتاح كلية التربية الرياضية بنات.. العام المقبل

أعلن رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، بدء العمل بكلية التربية الرياضية بنات العام القادم..

العمل على ضرورة تأهيل طلاب كليات التربية الرياضية للمشاركة في تنظيم وإعداد مؤتمر شباب العالم الذي تنظمه مصر سنويا.

العمل على تأكيد انتماء الشباب المصري الذي ظهر خلال الانتخابات الرئاسية الماضية من خلال دمج الشباب في المجتمع والاعتماد على حيويته في التصدي للمشكلات والمساهمة في حلها.

قيام شباب كليات التربية الرياضية بتوعية زملائهم في بقية كليات الجامعة بخطورة الأفكار المتطرفة والمشاركة في التصدي لها.الاهتمام بممارسة الرياضة في مختلف المراحل الدراسية باعتبارها أساسية في بناء الشباب مع توفير الإمكانيات التي تساعد على انتظام ممارسة الرياضة.

إيجاد أماكن خاصة لممارسة الرياضة في المدن الجديدة وأن تأتي ضمن تخطيطها العمراني مع إلزام شركات التطوير العمراني بوجود أماكن لممارسة الرياضة في سكانها.

ضرورة توفير الإمكانيات العلمية وتطوير المعامل وإمدادها بالوسائل التكنولوجية الحديثة واستيعاب الجديد في العلوم الرياضية في العالم حتى تتطور الممارسة الرياضية في مصر إلى المستويات العالمية، مع زيادة أعداد المبتعثين إلى الجامعات العالمية الشهيرة في مجال العلوم الرياضية.

وقال رئيس الجامعة: «إنني سعيد بما دار في هذا المؤتمر المهم من مناقشات علمية جادة حول العلوم الرياضية وخروجه بالعديد من التوصيات التي تفيد المجتمع والبحث العلمي الرياضي وأساتذة وطلاب كليات التربية الرياضية في مصر والعالم العربي».

اقرأ المزيد

عميد «تربية رياضية بنها»: يجب التصفيق للشهداء بدلا من الوقوف حدادا عليهم

طالب عميد كلية التربية الرياضية جامعة بنها، الدكتور حسين أباظة، بالتصفيق لشهداء الوطن، بدلا من الوقوف حدادا عليهم، قائلًا: «هم يستحقون كل تقدير واحترام وليس الحداد والعويل»..

واستجاب القاضي لإحدى توصيات المؤتمر التي طالبت بتنظيمه بشكل سنوي، والبدء من الآن في الإعداد للمؤتمر القادم، على أن يقام كل عام في مدينة مصرية جديدة؛ ليتعرف العالم عليها ويتلقى منها رسالة جديدة للسلام.

وفي نهاية المؤتمر بعث المشاركين ببرقية تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدين وقوفهم خلفه والتصدي لكافة المؤامرات والأخطار التي تحيط بمصر والوطن العربي.



0
0
0
0
0
0
0