رئيس التحرير أحمد متولي
 كافيار وسلمون مدخّن على مائدة طعام السيسي والزعماء العرب (صورة)

كافيار وسلمون مدخّن على مائدة طعام السيسي والزعماء العرب (صورة)

كشفت صحيفة «الشرق الأوسط» عن قائمة الطعام التي تضمّنتها المأدبة الملكية، التي أقامها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للقادة ورؤساء وفود الدول المشاركة في قمة الظهران العربية.

انعقدت القمة بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، في حضور الأمير محمد بن سلمان.

واحتوت القائمة وفق ما نشرته «الصحيفة» على تشكيلة من المُقبّلات الباردة والساخنة، وجراد البحر ألاسكا مع السلمون المدخن، وكافيار واسترا، وسمك القد الأسود، وسوتيه بوك تشوي، ومخللات شيميجي بالفطر.

إضافة إلى لحم العجل المغذى بالحليب مع موس اللفت، وجذور الخضروات المطهية، وصلصة الموريل، وصدور الدجاج المطهي في الفرن مع صلصة الترافل الطازج، وكذلك تشكيلة مُختارة من المطبخ السعودي.

كما جاء في القائمة: «كورة البندق مع شوكولاتة الدانة كويز، وكريمة البندق، وفالرونا قوناجا، وشرائح الفواكه الموسمية».

صورة لسفرة قيادات الوفود العربية يتوسطهم رئيس مصر عبدالفتاح السيسي 

واحتضنت مدينة الظهران شرقي السعودية، أمس الأحد، القمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين، والتي أطلق عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان "قمة القدس".

وتضمّن جدول أعمالها القمة 18 بندًا تتناول مختلف القضايا العربية في مقدمتها: الأزمة السورية والتدخل الإيراني والقضية الفلسطينية. كما يتضمن جدول الأعمال تطوير جامعة الدول العربية، وعقد قمة ثقافية عربية، إلى جانب تحديد موعد ومكان عقد القمة العربية المقبلة الـ30 في عام 2019.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم