فوائد القرفة كثيرة كما يؤكد الأطباء والمتخصصون، ولها استخدمات كثيرة.

فوائد القرفة

القرفة قد تمنع الإصابة بالسكر للبالغين.

أحد الأبحاث اليابانية قالت إنه يمكن استخدام القرفة كمسكن للآلام وتخفيض ضغط الدم وتستخدم في حالات الحمى وارتفاع درجات الحرارة.

القرفة والفطريات 

القرفة لها مفعول ضد الفطريات والجراثيم والفيروسات، وتعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من برودة الأطراف.

تمزج مع الجنزبيل فتساعد على تدفق الدورة والدموية، كما أنها من الأشياء المنبهة جنسيا لتقوية الدورة الدموية للجهاز التناسلي، وتمزج مع الجنزبيل لتقوية الشعيرات الدموية الدقيقة للجهاز التناسلي.

ليس للقرفة أي ضرر للمعدة.

تمنع تكتل كريات الدم: عندما تتكتل كريات الدم الحمراء أكثر من اللزوم داخل الأوعية الدموية، تقوم القرفة بتفكيك التكتل غير المرغوب فيه.

تعتبر القرفة غذاء فعال في التقليل من الالتهابات، وتمنع إطلاق الحامض الذي يثير الالتهابات من غشاء الخلية.

علكة القرفة

مضغ علكة القرفة وشم عطرها يعزز من القدرة على الانتباه والتركيز وزيادة الاستجابة البصرية.

القرفة غنية بالألياف والمعادت وبها مكونات الحديد والكاليسيوم.

أظهرت العديد من الدراسات أن من فوائد القرفة أنها تؤدي إلى إبطاء سرعة الهضم، مما قد يخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

القرفة وخسارة الوزن

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ثبت أن القرفة فعالة في خفض مستويات السكر في الدم ويمكن التكهن بأن مضادات الأكسدة القوية التي تحويها القرفة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مضاعفات مرض السكري.

يمكن للقرفة ان تساعد في خسارة الوزن، لأنها تبطئ من وتيرة عملية تخزين الدهون في الجسم، وبالتالي تقلل من احتمال زيادة الوزن.

القرفة لها عدد من الخصائص الهامة لأنها تتحكم في مستويات الأنسولين في الدم وتحافظ على ثبات مستوياته في الجسم وتعمل على تخفيف الوزن بشكل كبير.

 تساعد القرفة على زيادة سرعة التمثيل الغذائي للتعويض عن حرارة الجسم الزائدة والتي تنتج بسبب عملية الهضم ما يؤدي لحرق مزيد من السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن بشكل كبير.

اقرأ المزيد

فوائد الطماطم.. 9 أسباب تخليك تاكل قوطة كل يوم

تعتبر الطماطم من أهم الخضراوات وتستخدم في إعداد معظم الأطعمة كما أن البعض يفضلون تناولها في صورة عصير، جميع الأشخاص يعلمون أن الطماطم مفيدة للصحة ولكن هل تعرف سبب ذلك؟.


0
0
0
0
0
0
0