شارك رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، في اجتماع مجلس أمناء الجامعة الاسلامية العالمية بباكستان برئاسة الرئيس الباكستاني ممنون حسين، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة إسلام اباد.

وخلال الاجتماع، تم بحث جدول الأعمال الذي تضمن مراجعة تقارير الأداء للجامعة الإسلامية العالمية، ومناقشة الرؤية المستقبلية لتطوير الجامعة لتكون أحد محاور مكافحة الإرهاب والتطرف.

كما تم طرح ضم أعضاء جدد من علماء جامعة القاهرة إلى مجلس الأمناء العموميين، وكذلك الاستعانة بأساتذة من الجامعة في التدريس بمختلف التخصصات بوصفهم رواد في مجال البحث العلمي والفكر الإنساني ومكافحة التطرف.

وعقد رئيس جامعة القاهرة اجتماعا مع رئيس جامعة ناست للعلوم والتكنولوجيا، وهي جامعة مدنية عسكرية وتعد من أكبر الجامعات الباكستانية وتحتل مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات، حيث تم مناقشة أوجه التعاون المشترك في عدة مجالات من بينها، المشروعات البحثية في مجال التصنيع، والتبادل الطلابي لمدة ترم أو أكثر طبقا للنظام الأوربي وإتفاقية بولونيا.

وتمت مشاورات بين رئيس جامعة القاهرة والدكتور عبدالعزيز التويجري مدير المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، لبحث توسيع نطاق التعاون من أجل نشر ثقافة التنوير والثقافة الوسطية.



 



0
0
0
0
0
0
0