رئيس التحرير أحمد متولي
 تشكيل لجنة لتعديل لوائح الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية

تشكيل لجنة لتعديل لوائح الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية على تشكيل لجنة استشارية لوائح الدراسات العليا وإنشاء لوائح جديدة، وإنشاء درجات علمية مشتركة، ودعم التعاون مع أي جهة لعقد ورش عمل أو دورات تدريبية أو إجراء قياسات بالمعامل.

واعتمد المجلس بروتوكول التعاون المقترح بين كلية الطب جامعة الإسكندرية ومديرية الصحة بجنوب سيناء، ويهدف إلى دعم الخدمة الصحية بمحافظة جنوب سيناء .

كما اعتمد مذكرة التفاهم المقترحة بين جامعة الإسكندرية والمراكز الاستكشافية التعليمية بالإسكندرية للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتتضمن التدريب وتسهيل مشاركة الطلاب فى الأنشطة البحثية والمشروعات والأبحاث العلمية، والاشتراك في الأفكار الابتكارية للطلاب وذلك بالتعاون مع جميع كليات ومعاهد الجامعة فى المجالات المختلفة.

واعتمد المجلس اتفاقية التعاون بين كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية والأكاديمية الطبية العسكرية للتعاون فى مجالات البحوث والتعليم وبرامج التدريب ذات الاهتمام المشترك.

ووافق المجلس على عمل نشرة الكترونية لقطاع الدراسات العليا لإتاحة الإطلاع على جميع القرارات والأنشطة المتعلقة بالقطاع.

واستعرض المجلس الأنشطة البحثية والطلابية والخدمية التي تمت خلال هذا الشهر بجميع كليات ومعاهد الجامعة بهدف تحقيق الاستفادة من التجارب الناجحة في الأنشطة التي تسهم في تطوير العملية التعليمية والبحثية وتعمل على تفعيل رسالة الجامعة فى خدمة المجتمع.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.