دعاء الاختبارات من الوسائل التي يحتاجها الكثير من الطلاب خاصة مع اقتراب الامتحانات، فيدعون الله أن يسهل عليهم.

نقدم في هذا الموضوع أدعية مختلفة من دعاء الاختبارات.

«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار، وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب».

«يا رب.. يا رب.. يا أرحم الراحمين.. اللهمّ أدعوك بأنّ لك الحمد لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم، البرّ الرحيم الحيّ القيّوم الرّحمن المنّان، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام أدعوك، يا ربّ وأستغفرك وأتوب إليك، أدعوك بأسمائك الحُسنى ما علمت منها وما لم أعلم، اللهمّ يا رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، افتح عليّ فتوح العارفين بفضلك».

«اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلاً».

«اللهمّ إنّي استودعتك ما علّمتني إيّاه فردّه إليّ حين حاجتي إليه، ولا تنسني إيّاه بفضلك وكرمك يا أرحم الرّاحمين يا بديع السماوات والأرض».

«يا مُعلّم سيّدنا إبراهيم علّمني، ويا مفهم سيّدنا سليمان فهّمني، ويا ملهم سيّدنا يوسف ألهمني، اللهمّ انفعني بما علّمتني وعلّمني ما ينفعني».

«اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم واستغفرك لما لا أعلم، اللهمّ تقبّل هذا العلم منّي، واجعل كلّ حرفٍ وكلمةٍ أدرسها خالصةً لوجهك الكريم، و لا تجعلني أغترّ بعلمي وقدراتي».

«يا رب.. كن معي فإنّي فقيرٌ إليك، ضعيفٌ من دونك، ولا حول لي ولا قوّة إلّا بك، وما بي من نعمةٍ أو فضل أو اجتهاد فبفضلك أوّلاً، لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الفضل ولك الثّناء الحسن».

«اللهمّ أعنّي على الدّراسة، ولا تجعل قلبي يملّ منها، وكن معي في كلّ لحظة، ووفّقني لما تحبّ وترضى».

«اللهمّ اجعل لي من كلّ ما أهمّني وكرّبني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجاً ومخرجاً، وارزقني من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنبي، وثبّت رجائي واقطعه عمّن سواك حتّى لا أرجو أحداً غيرك».




0
0
0
0
0
0
0