ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الأربعاء 18-3-2018 .

الدخلاوية في حلوان

أحيا الفنان أحمد جمال وفريق الدخلاوية حفل تخرج الفرقة 24 بكلية الحقوق بجامعة حلوان، اليوم الأربعاء، وسط تواجد عدد كبير من طلاب الكلية.

وقدم فريق الدخلاوية عددا من الأغاني الشعبية وسط تفاعل كبير من الطلاب مثل «الباب الجديد، فرتكة فرتكة، صباح بغاشة، زيع وولع، أسود الارض».

وقدم الفنان أحمد جمال مجموعة من الأغاني منها «اضحكي، نشيد العاشقين، يلا نعيش، يا ليالي، بطلنا اللي يعطلنا».

فطير وعسل جامعة بنها

فاجأ عدد من طلاب أسرة بصمة بكلية التمريض رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، بزيارته في مكتبه ومعهم  عدد من المأكولات الشعبية «الفطير والعسل».

ورحب رئيس الجامعة بالطلاب، وتناول معهم فطير وعسل وبصحبته عدد من أعضاء هيئة التدريس، وردد بعض الطلاب عددا من الأغاني في حضور عميدة الكلية الدكتورة هويدا صادق.

طفطف جامعة أسيوط

اصطحب رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، ضيوف الجامعة من وفد جامعة بيتاجورسيك الروسية في جولة داخل الحرم الجامعي باستخدام الطفطف.

وشملت جولة الطفطف بالضيوف الحرم الجامعي بمختلف كلياته وموقع إنشاء أكبر مركز بحثي على مستوى الجامعات المصرية والجاري تشييده وانتهت الجولة داخل القرية الأولمبية بالجامعة.

ابتكارات طلاب المنيا

افتتح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، يوم الإبداع السابع الذي نظمه فريق هندسة الإبداع بكلية الهندسة بالجامعة للمرة السابعة على التوالي.

ويهدف الملتقى إلى إحداث تغيير واختلاف في المجتمع الهندسي في صعيد مصر والتعرف على أحدث التطورات في مجالي التكنولوجيا وريادة الأعمال وما يتعلق بهما، من خلال سلسلة من ورش العمل للمُهتمين بريادة الأعمال والتكنولوجيا، وبحضور مختصين في مجال الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

و تفقد رئيس الجامعة معرض مشاريع الطلاب، الذي تضمن 40 مشروعا ابتكاريا وهندسيا لطلاب الكلية.

 



0
0
0
0
0
0
0