قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن معهد كونفوشيوس يعد نموذجًا لفلسفة الحياة، ويمثل الكثير للجامعة كأول معهد نموذجي في الشرق الأوسط.

وأضاف الخشت، خلال كلمته اليوم السبت، في افتتاح معهد كونفوشيوس النموذجي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، والسفير الصيني بالقاهرة، ورئيس جامعة بكين، أن المعهد النموذجي بالجامعة أصبح بيتًا لتوطيد العلاقات بين مصر والصين، مشيرًا إلى أن العلاقات بين البلدين أصبح أكثر صلابة ومتانة على كافة المستويات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هناك إسهامات كبيرة حدثت الأعوام الماضية لإنشاء المعهد النموذجي، متمنيًا أن يكون اليوم هو توطيد أواصر التعاون مع جامعة بكين ليس في تعلم اللغة الصينة فحسب، بل في كافة العلوم والتكنولوجيا؛ لاستفادة مصر.

وافتتح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، السبت، مبنى معهد كونفوشيوس النموذجي الجديد بجامعة القاهرة بالتعاون مع الحكومة الصينية.

اقرأ المزيد

وزير التعليم العالي يفتتح معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة

افتتح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم السبت، معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

ويقام المعهد على مساحة 3500 متر مربع، ومجهز بأحدث معمل للغة الصينية، إضافة إلى فصول دراسية مزودة بأحدث أجهزة الوسائط المتعددة والسبورات الذكية.

ووضع حجر الأساس للمعهد في مارس 2016، بحضور نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، ليو يا دونغ.

يُشار إلى أن جامعة القاهرة أنشأت معهد كونفوشيوس بموجب اتفاقية بين جامعتي القاهرة وبكين عام 2007 والمجلس الوطني الصيني لتعليم اللغة الصينية حول العالم.



0
0
0
0
0
0
0