افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الملتقى الثاني للتشغيل والتدريب بمشاركة نحو 65 شركة كبرى تمثل قطاعات البنوك والتأمين والتشييد والبناء والبترول والتعدين والاتصالات والصيدلة والتعليم اليوم الأحد، بالمكتبة المركزية الجديدة.

حضر الافتتاح وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، ووزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي، ورئيس رابطة خريجي جامعة القاهرة، الدكتور عمرو موسى.

وقال رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة تعمل على أن يكون لدى الطالب مهارات في ريادة الأعمال، وأن تكون لديه القدرة على عمل مشروع أو الالتحاق بسوق العمل الخاص.

وأضاف الخشت أن ملتقيات التوظيف هامة لتوفير فرص عمل للخريجين، مشيرا إلى أن الأهم من الملتقيات تدريب الطلاب على ريادة الأعمال وعمل مشروعات صغيرة التي تحتاجها الدولة.

وأوضح الخشت أن أولياء أمور الطلاب كانت كل آمالهم الوظيفة بالحكومة ومع تغير العصر، اتجهت آمالهم إلى التوظيف بالشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال التجارية والحرة، مؤكدا أن جامعة القاهرة لا تخرج موظفين، بل تخرج رواد أعمال متميزين مبدعين.

وأشار الخشت إلى أن فكرة جامعة الجيل الثالث تقوم على توظيف المعرفة فى سوق العمل لتنمية مدارك الطلاب بالعلم النافع الذى يعود على المجتمع، مضيفا أن التنمية الشاملة ليست مسئولية الدولة وإنما مسئولية كل فرد، لأن اقتصاديات الأفراد هى التى تكون اقتصاديات الدول.

وطالب الخشت الحكومة بضرورة البعد عن البيروقراطية فى التعامل مع الطلاب والشباب أصحاب المشروعات الجديدة الصغيرة.

وأعلن الخشت تقديم الجامعة جائزة قدرها مليون جنيها، لمن يقدر على إنتاج منهج لريادة الاعمال، خلال مسابقة الجامعة، ليدرس للطلاب ضمن مناهجهم الدراسية.

 



0
0
0
0
0
0
0