يقدم شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الأحد 22-4-2018، والتي جاء أبرزها:

ملتقى التوظيف بالقاهرة

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الملتقى الثاني للتشغيل والتدريب بمشاركة نحو 65 شركة كبرى تمثل قطاعات البنوك والتأمين والتشييد والبناء والبترول والتعدين والاتصالات والصيدلة والتعليم اليوم الأحد، بالمكتبة المركزية الجديدة.

حضر الافتتاح وزير التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، ووزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي، ورئيس رابطة خريجي جامعة القاهرة، الدكتور عمرو موسى

«مكانة المرأة بالصعيد»

نظّم طلاب الفرقة الرابعة شعبة العلاقات العامة بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة المنيا ندوة بعنوان «مكانة المرأة في الصعيد»، تحت شعار «بيها أحلى»، ضمن مشاريع تخرج الشعبة وبالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

أقيمت الندوة بمركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة المنيا، ضمن حملة تهدف إلى إبراز دور المرأة ومكانتها بالمجتمع، وإعادة دمجها ، والتوعية بمناهضة العنف ضد النساء وتوعيتهن بحقوقهن.

معسكر تدريب بني سويف

شهد رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، ختام فعاليات المعسكر التدريبي الأول لطلاب التدريب الميداني بكلية الخدمة الاجتماعية، والذي تضمن عددا من الانشطة الطلابية والخدمية.

وشارك رئيس الجامعة الطلاب في حملة تشجير وافتتح 7 معارض فنية وأشغال يدوية وابتكارات علمية على هامش الزيارة، واختتم جولته بالمرور على أقسام الكلية والمدرجات والالتقاء بطلاب الدراسات العليا.

مدرجات ألسن عين شمس

افتتح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم و الطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، 6 مدرجات تم تجديدها بكلية الألسن، بحضور عميد الكلية الدكتورة مني فؤاد، ووكلاء الكلية.

وقال نائب رئيس الجامعة إن الطالب يعد المحور الأساسي الذي تكرس إدارة الجامعة بمختلف قطاعاتها كافة مجهوداتها لتلبية كافة متطلباته التي تمنحه الشعور بالراحة خلال حياته الدراسية داخل كليات الجامعة.

الصلح في بني سويف

استقبل رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، وفدا من الأزهر والكنيسة لتقديم الالتماس ورفع عقوبة الفصل لعدد من الطلاب تشاجروا في وقت سابق داخل الحرم الجامعي.

حضر اللقاء عدد من القيادات الجامعية وأولياء أمور الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة بصدد إصدار قرار بإلغاء عقوبة الفصل للطلاب حرصا منها على مصلحتهم ومستقبلهم، مؤكدا على اهمية الدور الذي يقوم به الأزهر والكنيسة في خدمة المجتمع من الناحية التوعوية.

اتحادات سوهاج

عقد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، اجتماعا مع رؤساء اﻻتحادات الطلابية بكليات الجامعة وأعضاء مجلس اﻻتحاد، في كلية التربية بمقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة.

وخلال اﻻجتماع  استعرض رؤساء اﻻتحادات الطلابية عددا من مطالبهم ومقترحاتهم فيما يخص العملية التعليمية ومنها إمكانية تغيير جداول اﻻمتحانات ببعض الكليات، إعادة النظر في قواعد توزيع درجات الرأفة، باﻹضافة إلى طرح سبل تطوير تنفيذ فعاليات اﻷنشطة الرياضية والثقافية والفنية وغيرها، كما تم مناقشة بعض المشكلات الموجودة داخل الكليات الخاصة ببنود اللوائح المالية والإدارية للأنشطة الطلابية.

الاحتفال باللغة البرتغالية

نظمت كلية الألسن جامعة عين شمس يوما ثقافيا للاحتفال باللغة البرتغالية وثقافتها والناطقين بها على مستوي العالم، بحضور سفراء وممثلي كلا من دول البرتغال، أنجولا، موزمبيق، غينيا الاستوائية، البرازيل، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.

وشهدت مراسم الاحتفالية كلمة لسفراء الدول لتعريف ثقافتهم واستعراض أهم ما تمتلكه ثقافة اللغة البرتغالية في البرتغال و الدول الناطقة بها و هي 9 دول على مستوي العالم؛ تنتشر في كل القارات.

 




0
0
0
0
0
0
0