أناب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، مستشاره لربط البحث العلمي بالصناعة، سعيد درويش؛ لحضور فعاليات الملتقى الدورى للاتحادات العربية النوعية المتخصصة والذي استضافته مصر بمدينة شرم الشيخ.

وألقى سعيد درويش كلمة في بداية الملتقى حول اهتمام الوزارة بتنمية الإبداع لدى الطلاب والتوصية باستحداث مقررات ومعامل حديثة لتنمية مهارات الطلاب في مجالات الذكاء الإصطناعي والتصنيع الرقمي.

وعلي هامش الملتقى عقدت العديد من ورش العمل حول المسئولية المجتمعية، والفن التشكيلي بعنوان  «فرشاة ضد الارهاب»، وورشة عمل بعنوان «الفرانشيز وحق الامتياز التجاري».

كذلك أقيمت ولأول مرة في العالم العربي البطولة العربية المفتوحة للإبداع والذكاء الاصطناعي بمشاركة فرق من دول مصر، والإمارات، والسعودية، ولبنان، وعمان وذلك على مستوى وزارات التعليم.

واتفق الملتقى على استضافة مصر الدورة الثانية من البطولة في شهر فبراير من العام القادم على أن تفتح للجامعات إضافة إلي المدارس مع توسيع نسبة المشاركات الدولية.

ويأتى عقد الملتقى الدوري للاتحادات العربية النوعية الثامن والأربعون باستضافة من الاتحاد العربي للتطوير والتنمية تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

جدير بالذكر أن اتفاقية الوحدة الاقتصادية العربية بين دول جامعة الدول العربية تهدف لتلبية تطلعات الأمة العربية لتحقيق التنمية الشاملة والمتكاملة في كافة أرجاء الوطن العربي، ويهدف مجلس الوحدة إلى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي وصولا للهدف المنشود وهو تحقيق الوحدة الاقتصادية العربية.




0
0
0
0
0
0
0