رئيس التحرير أحمد متولي
 حسام غالي.. إنجازات عظيمة لـ«الكابتيانو» خلال مسيرته الكروية

حسام غالي.. إنجازات عظيمة لـ«الكابتيانو» خلال مسيرته الكروية

أعلن لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، حسام غالي، اعتزاله كرة القدم فيمؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، عقده في مقر النادي بحضور المدير الفني حسام البدري.

وشارك حسام غالى صاحب الـ36 عاما في 74 مباراة دولية بقميص منتخب مصر، وفاز بأكثر من 12 لقب بالقميص الأحمر.

معلومات عن الكابيتانو

حسام محمد السيد متولي عبدالستار غالي من محافظة كفر الشيخ، ولد في 15 ديسمبر عام 1981 بمركز بيلا، والتحق بفريق المركز، قبل ان ينتقل لناشئي الأهلي في عام 1996.
 

لعب الغالي للعديد من الأندية، ولكنه لم يلعب إلا للنادي الأهلي في مصر، حيث تألق في مونديال الشباب مع منتخب مصر والذي حقق برونزية كأس العالم للشباب بالأرجنتين عام 2001.

حصل علي أفضل لاعب صاعد في الدوري المصري موسم 2003 بعدما حقق بطولة دوري أبطال افريقيا مع الأهلي 2001 والسوبر الأفريقي 2002، وقدم أداء ملفتًا والذي كان سببًا رئيسيًا في عروض الاحتراف الخارجي التي انهالت عليه.

في 2003 انتقل لفريق «فينورد روتردام» الهولندي في صفقة قياسية بالنسبة للاعب مصري في ذلك الوقت، ولكنه جلس بديلا في بداية رحلته مع الفريق الهولندي، وعندما سنحت له الفرصة أكد جدارته بحجز مكان في التشكيلة الأساسية ويصبح بعدها أحد أهم لاعبي الفريق، وحصل علي لقب كأس هولندا، وسجل 3 أهداف طوال مسيرته مع فينورد.

انتقل في يناير من عام 2006 للفريق اللندني «توتنهام هوتسبير» وهي تعد من أهم الفترات في مسيرة غالي، حيث تألق وسجل لفريقه 3 اهداف فى البريميرليج وهدف فى كاس الاتحاد الاوروبى وهدف فى كأس انجلترا.

في 2009 انتقل لفريق النصر السعودي ليحاول استعادة مستواه والعودة مرة أخري إلي أوروبا، وقضي عاما مع العالمي السعودي، ولكنه اتهم بتعاطي المنشطات قبل أن يثبت براءته من هذه التهمة، ولكنه في المقابل ترك الفرق السعودي وعاد مرة أخرى إلي بيته الذي خرج منه بالجزيرة.

عاد غالي في 2010 إلي الأهلي مرة أخري ومنذ وقتها وأصبح قائد الفريق ولقب بـ«الكابيتانو»، وحصل مع الأهلي علي لقب دوري أبطال أفريقيا في 2012، والدوري في عام 2010 وكذلك السوبر المصري في نفس العام بالإضافة إلي تحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر في عام 2010.

بطولات مع النادي الأهلي

  • الدوري المصري 3 مرات.
  • دوري أبطال أفريقيا مرتين.
  • كأس مصر مرة واحدة.
  • كأس السوبر المصري 3 مرات.
  • كأس الكونفدرالية مرة واحدة.
  • كأس السوبر الافريقي مرة واحدة.

بطولات مع المنتخبات

  • كأس أمم أفريقيا مرة واحدة.
  • دورة الألعاب العربية مرة واحدة.
  • بطولة نيلسون مانديلا الدولية مرة واحدة.
  • الميدالية البرونزية مع منتخب الشباب.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم