التقي رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، وفدا من مؤسسة الخانبان الصينية المعنية بنشر وتعليم اللغة والثقافة الصينية في مختلف أنحاء العالم.

حضر اللقاء بمقر قصر الزعفران كل من مدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة وأستاذ اللغة الصينية ومدير معهد كونفوشيوس، الدكتورة إسراء عبد السيد، وعميد كلية الألسن الدكتورة منى فؤاد.

و أكد رئيس الجامعة أن قسم تعليم اللغة الصينية بجامعة عين شمس يتخرج منه سنويا ما يقرب من 1200 خريج يعملون بمختلف المجالات والمشروعات الكبرى بين البلدين.

و عبر نائب رئيس مؤسسة الخانبان الصينية عن حرص المؤسسة علي إنشاء معهد كونفوشيوس داخل جامعة عين شمس،  كما أنها تخدم نطاق جغرافي كبير بما يسهم في مد جسور التواصل ونشر الثقافة واللغة الصينية على نطاق أوسع داخل المجتمع المصري.

و أشار «عزت» إلى حرص جامعة عين شمس على استكمال كافة الترتيبات اللازمة لسرعة افتتاح معهد كونفوشيوس بالجامعة خاصة مع اتساع قاعدة التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات البحثية والعلمية والتي كان آخرها توقيع اتفاقية التؤامة بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفى السرطان بجامعة فودان.

وأكد أن الجامعة خصصت قطعة أرض كبيرة بالحرم الثاني أمام كلية الصيدلة لإنشاء معهد كونفوشيوس عليها، معربا عن أمله بوضع حجر أساس معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس خلال الأشهر القليلة القادمة بالتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاما علي إنشاء قسم اللغة الصينية بكلية الألسن.

وأجرى الوفد زيارة للأرض التي تم تخصيصها لإقامة المعهد.

 



0
0
0
0
0
0
0