تسائل رؤساء اتحاد الطلاب عن توقف الانتخابات بالجامعات خلال الأعوام القادمة، إلا أن وزير الشباب والرياضة أكد لهم في لقاء مطوّل بجنوب القاهرة أن الدولة تمتلك الإرادة لأن تكون الانتخابات دورية.

والتقى الوزير خالد عبدالعزيز بقيادات اتحاد طلاب 16جامعة مصرية بالنادي الأوليمبي بالمعادي أمس الاثنين ضمن فعاليات معسكر «شباب ضد الارهاب».

وتغيب عن اللقاء المنعقد من 22 حتى 25 إبريل 2018 ممثلي الطلاب في 8 جامعات حكومية.

يقول رئيس اتحاد جامعة الزقازيق، محمد خالد جعفر، إن الملتقى تضمن عقد ندوات وورش العمل حول آليات مواجهة الإرهاب وتوعية الشباب بخطورة الجماعات المتطرفة.

في اليوم الثاني من الملتقى، الإثنين، اجتمع وزير الشباب بالطلاب، وفتح النقاش حول مطالبهم  ومقترحاتهم للبرامج والفعاليات المختلفة التي تنظمها الوزراة.

في حديثه لـ«شبابيك»، أوضح رئيس اتحاد جامعة دمنهور، أحمد حماد، أن الطلاب طرحوا عددا من الأفكار على الوزير، واقترحت جامعة دمنهور «عقد اجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء لمناقشة رؤية مصر 2030، وتنفيذ مشروع لطلاب الجامعات خاص بالمشروع الرئاسي».

وأضاف أن اتحاد الجامعة عرض فكرة تجميع قاعدة بيانات طلاب الأنشطة على مستوى الجمهورية وتسليمها لوزارة الشباب حتى لا تكون البرامج والأنشطة من نصيب عدد من الأفراد دون غيرهم، الأمر الذي تفاعل معه الوزير مطالبا بالبدء في تنفيذ الفكرة.

واعتبر الوزير انتخابات اتحادات الطلاب وانتخابات الإدارة المحلية ومجالس إدارات مراكز الشباب، فرصة لإفراز قيادات شابة قادرة على القيادة.

وطالب رئيس اتحاد جامعة الزقازيق بأن تكون جميع الفعاليات والبرامج والأنشطة المستهدفة لطلاب الجامعات من خلال الاتحادات باعتبارها كيان رسمي معبر عن زملائهم ولقدرتهم على التنسيق مع وزارة الشباب في تنفيذ هذه الفعاليات والأنشطة.

وكشف وزير الشباب في لقائه بالطلاب عن التعاون مع وزارة التنمية المحلية في تنفيذ دورات دورات تدريبية للشباب استعدادا للانتخابات المحلية المقبلة.

ويتناول الملتقى عددا من الجلسات النقاشية حول «رؤية مصر 2030، التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والعربي، ودور الأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية، ومكافحة الفساد وكيفية محاربته، ومهارات القائد الناجح وبناء الفريق الجماعي، ودور الشباب في التنمية المجتمعية».



 



0
0
0
0
0
0
0