نظمت كلية الهندسة بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، احتفالية خريجي دفعة 2017 من الحاصلين على البكالوريوس والحاصلين على الماجستير والدكتوراة، إضافة إلى تكريم جيل الرواد من خريجي دفعة 1967 وأساتذة الكلية الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة للبحث العلمي، بقاعة الاحتفالات الكبري.

وحضر الاحتفالية مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، المهندس إبراهيم محلب، وزير البترول والطاقة، الدكتور طارق الملا، وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت.

وقال عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، الدكتور سيد تاج الدين، التعليم الهندسي له دور في ارتقاء الأمم، مضيفا أنه تشرف منذ أكثر من عام على لتولي عمادة الكلية، مشيرا إلى أنه تزامن عمادته للكلية مع مرور 200 عام على إنشائها.

وأكد تاج الدين، أن الكلية منذ أن تم إنشائها لم تحيد عن أهدافها، منذ أول قسم بالكلية وهو قسم الرعي، وحتى قسم الحاسبات التي أنشء في التسعينيات.

وأضاف عميد هندسة القاهرة أن الكلية تعمل على إنشاء برامج جديدة تواكب سوق العمل، مشيرا إلى أن عدد طلاب الكلية وصل إلى ما يزيد عن 10 الآف طالب، 5 الآف طالب بالدراسات العليا.

ونوه العميد عن فخره بحصول قسم العمارة بالكلية على مركز متقدم بين أول 150 مركز في التصنيف العالمي، مضيفا أن قسم المدني حصل على مركز بين أول 200 مركز، وأن باقي الأقسام بين أول 200: 300 مركز.

كما قدم تاج الدين الشكر للأستاذة القدامى للكلية وعلى رأسهم الدكتور فاروق إسماعيل عميد الكلية ورئيس الجامعة الأسبق.








0
0
0
0
0
0
0