ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية اليوم الثلاثاء 24-3-2018 ، والتي جاء أبرزها:

حفل هندسة القاهرة

نظمت كلية الهندسة بجامعة القاهرة  احتفالية خريجي دفعة 2017 من الحاصلين على البكالوريوس والحاصلين على الماجستير والدكتوراة، إضافة إلى تكريم جيل الرواد من خريجي دفعة 1967 وأساتذة الكلية الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة للبحث العلمي، بقاعة الاحتفالات الكبري.

وحضر الاحتفالية مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، المهندس إبراهيم محلب، وزير البترول والطاقة، الدكتور طارق الملا، وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت.

جوائز عالمية في بني سويف

حصد فريق بحثى علمي بجامعة بني سويف على ثلاثة جوائز عالمية عن اختراع لعلاج سرطان الرئة التيموزولوميد موضعيا عن طريق الاستنشاق لعلاج سرطان الرئة.

وأضافت في بيان أن الفريق مكون من عميد كلية الصيدلة الدكتورة هبة فاروق سالم، والدكتورة أميرة مراد حسين أبو يوسف، والدكتور محمد عبد الله حمزاوي، والدكتور سامح عبد المنعم.

وأوضحت الجامعة أن الجوائز التي حصل عليها الفريق هي الميدالية الفضية في مسابقة معرض جنيف الدولي للابتكار، ووسام الاستحقاق من جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية والدبلومة الفخرية من جامعة سيبيو الرومانية.

شقيقة محلب في مصر

نظمت جامعة هليوبوليس مؤتمرها الدولى، بعنوان «حلول من أجل الأرض والتربة والغذاء في أفريقيا».

وأوضحت شقيقة الرئيس الأمريكي السابق ومستشارة مجلس مستقبل العالم، أوما أوباما، أن مهمة مجلس مستقبل العالم هو تحسين جودة الحياة، مشددة على ضرورة الحفاظ على الأرض من أجل الأجيال القادمة.

ووجهت في كلمتها بضرورة الاستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها بما يعود بالنفع على الحياة، متسائلة «كيف يممكن الحصول على المياه ونحن ندمرها بإلقاء المخلفات فيها».

وأضافت «أوباما» أنه لابد من التكيف مع المخلوقات الأخرى على الأرض من الطيور والحيوانات، مقترحة بتقديم جوائز ذهبية لمن يحافظ على البئة أو يضع حلول لها.

وأشارت مستشارة مجلس مستقبل العالم إلى أن الحفاظ على التربة يعني الحفاظ على الإنتاج والصحة من خلال طعام صحي بدون مبيدات أو مواد تسبب أمراض.

وتابعت «نريد أن نبدأ الرحلة سويًا فنحن نعلم ما هي الحلول ولدينا الموارد بالفعل، ولكن علينا العمل سويًا، ومجلس مستقبل العالم يحرص على الحفاظ على هذا الهدف ويعمل بسياسية يستطيع الآخرون الاستفادة منها، وهذا ما نريد تحقيقه اليوم».



0
0
0
0
0
0
0