قدم فريق مسرح التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، العرض المسرحي «أضحوكة الرجل القزم»، ضمن فاعليات مهرجان الجامعة للعروض المسرحية الطويلة لعام 2017-2018، من تأليف وإخراج عمر رضا.

ويهدف العرض إلى إلقاء الضوء على العنصورية الموجودة بداخل المجتمعات، وعدم تقبل الآخر لمجرد اختلافه في الشكل أو الرأي، وكأنهم غير موجودين بالحياة.

أحداث القصة

يبدأ العرض بفتى قزم وهو آخر قزم في العالم، وفجأة يختفي هذا القزم، لتبدأ رحلة البحث عنه ويبدأ التحقيق عن ماذا قد حدث له، هل قتل؟ أم اختطف؟ أم انتحر؟

وتدور الأحداث حول الصراعات التي كانت تحدث لقزم في العمل وفي البيت وفي الشارع، ويعود العرض بالزمن لرؤية تفاصيل حياته اليومية من العمل والسخرية منه من زملائه، وأيضا في البيت من زوجته وابنه.

وينتهي العرض بأن القزم موجود ولكن من كثرة العنصرية لا يره ولا يشعر به أحد، وحين أشيع خبر أنه قتل كان التحقيق يسير بكل سخرية.

مغزى القصة

يقول مخرج العرض، عمر رضا لـ«شبابيك» إن المغزى من العرض هو توضيح أن العنصورية موجودة بداخل كل شخص، وأن الناس ترى الشخص المختلف عنها غير موجود أو ميت.

الممثلون

عبدالرحمن محمد سيد، خالد جبريل السيد، سعاد محمد عبدالنبي، محمود مصطفى محمد، أحمد إبراهيم محمد، سارة محمد مصطفى، محمد طارق مصطفى، سارة إيهاب سعيد، أحمد محمد عبدالحليم، بسمة أشرف محمد، منى إبراهيم فوزي.

تصميم وتنفيذ ملابس: مروة فوزي.

مكياج: رنا محمد.

تصميم وتنفيذ ديكور: منة الجمل.

إضاءة وتعبير حركي: عمر رضا.

تأليف موسيقي: محمود شحاته.

جيتار: محمد يحيي.

إيقاعات: ماندو.

مساعد مخرج: محمد شعبان.

مخرج منفذ: محمد بسيوني.









 




0
0
0
0
0
0
0