اجتاحت مشاهد غرق التجمع الخامس، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، بعد تعرض مباني المدينة الأغلى سعر في مصر، والبنية التحتية، والطرق الرئيسية، للانهيار، بسبب هطول الأمطار على مدار اليومين الماضيين.

غرق التجمع الخامس

مشاهد غرق التجمع الخامس كشفت عن أوجه قصور في تأسيس البنية التحتية في مدينة الأغنياء، إذ انهارت الأنفاق، وبعض الكباري، وغرقت الفيلل والمباني الفخمة في مياه الأمطار، بالرغم من احتوائها على أماكن ومخرات للسيول.

مشاهد غرق التجمع الخامس

منزل الفنانة نشوى مصطفى، تعرض أمس الأربعاء للتلف إثر غرق التجمع الخامس، ما دفعها لنشر استغاثات عبر حسابتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت فيها تلف أثاث منزلها وممتلكاتها بسبب تجمع مياه الأمطار وعدم تصريفها.

غرق منزل نشوى مصطفى في التجمع الخامس

أزمة غرق التجمع الخامس حملتها الفنانة نشوى مصطفى للمهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق، الذي واجه اتهامات بالفساد والرشوة والتربح من موقعه الوظيفي إبان توليه الحقيبة الوزارية في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

كارثة غرقة التجمع الخامس

وقالت الفنانة نشوى مصطفى إن غرق التجمع الخامس تسبب في كارثة، حيث غمرت مياه الأمطار منزلها ودمرت أسقف الدوري العلوي، وانقطع التيار الكهربائي عن مدينة القاهرة الجديدة بشكل كامل، مؤكدة على استغاثتها بالنجدة والمسؤولين غير أنه لم يستجيب إلها أحد.

أسباب غرق التجمع الخامس

عن أسباب غرق التجمع الخامس، كشف أستاذ الطرق بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أسامة عقيل، أن سبب غرق التجمع الخامس يرجع إلى عدم إصلاح شبكات الصرف، وانسداد جميع مخرات السيول جراء تراكم الرمال فيها، حسبما قال.

أمطار القاهرة

كل بالوعات القاهرة مسدودة.. هكذا زعم «عقيل» في تصريحات تناقلتها المواقع الإلكترونية، قائلا بأن محافظة القاهرة والجهات المختصة بها لا تقوم بالصيانة الدورية لأماكن تصريف مياه الأمطار، وهو السبب في غرق التجمع الخامس.

قضية غرق التجمع الخامس

على الجانب الأخر أصدرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرارا بفتح تحقيقات موسعة في غرق التجمع الخامس، وكلفت الجهات المختصة بإحالة المسؤولين الحكوميين للمحاكمة العاجلة، حال ثبوت تورطهم في القصور المؤدي للأزمة.

مؤتمر شريف إسماعيل

وقدم رئيس الوزراء شريف إسماعيل اعتذاره عن غرق التجمع الخامس خلال اجتماعه بمجلس المحافظين، اليوم الخميس، وقال إنه يعتذر للمواطنين عن الآثار المترتبة عن سوء الأحوال الجوية، ولم يتطرق إلى أي إجراء حكومي بشأن الأزمة.



0
0
0
0
0
0
0