قدم فريق مسرح كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، العرض المسرحي «اللعبة» عن نص «ليلة القتلة»، ضمن فاعليات مهرجان الجامعة للعروض المسرحية الطويلة لعام 2017-2018، من تأليف خوزيه تريانا وإخراج محمد ذكي.

أحداث القصة

يبدأ العرض بثلاثة أبناء هم «لالو، كوكا، ببا»، ويتم وضع الضوء على لالو الذي يتذكر قتل أبيه وأمه وشبههم بالعرائس، وتحاول الأخت الصالحة كوكا الخروج خارج تلك اللعبة وتظهر أنها تحب أبيها وأمها.

وتدور الأحداث حول الصراعات الموجودة داخل الثلاث شخصيات، حيث يحاولا أن يجذبا كوكا للعبة ويذكراها بما كان يحدث لها من أبويها، وفجأة تتم عملية ثورة من الأختين كوكا وببا على الأخ الأكبر لالو.

وينتهي العرض بأن أختين تبدءان من خلال لعبة العرائس تشخيص قيام الظابط بالتحقيق مع لالو، محاكمته بسبب قتله لأبيه وأمه، لكي يخرجاه من اللعبة لتستمر كوكا وببا داخل اللعبة فقط.

مغزى القصة

يقول رئيس الفريق، أسامة عاطف لـ«شبابيك» إن المغزى من العرض هو مناقشة التربية السيئة للأبناء والتي تتوارثها الأجيال، ونحاول خلال العرض أن نأتي بمعالجات وتوضيح أن تلك التربية السيئة جعلت الأبناء مرضى نفسيين.

الممثلون

يوسف مصطفى، جهاد صلاح، رنا سيد فؤاد، أسامة عاطف، منة جامع، عمر مهدي، خلود خالد، شيماء حسن، أية علي، محمد رفاعي، حبيبة أمير، إسراء أنور، سعاد طه، حسن سامي، خلود محمود، أحمد عبدالمنعم، مريم ممدوح.

تصوير: كريم رفعت.

مصصح لغوي: أسماء السيد.

كلمات «أغنية قد كان عاقا»: محمد أكرم.

إعداد موسيقي: محمد زلط.

كيروجراف: علاء الرحيمي.

تصميم ملابس ومكياج: إسلام عباس.

تنفيذ ملابس وإكسسوارات: شيماء حسن.

تنفيذ ديكور: محمد إسماعيل، أبانوب.

ديكور وإضاءة وأعمال نحت: مصطفى التهامي.

مخرجين منفذين: يوسف مصطفى، علاء الرحيمي، محمد زلط.











 




0
0
0
0
0
0
0