وضع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حجر الأساس للفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الأحد، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ونقيب المهندسين، هاني ضاحي، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال رئيس الجامعة إن المشروع على يقام مساحة 575 فدان، ويعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم والتوأمة مع عدد من الجامعات الأجنبية؛ لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة.

وأضاف في كلمته أن الفرع الدولي للجامعة يهدف إلى تقديم نظام تعليمي متكامل يعتمد على أطر التعاون مع الجامعات والمؤسسات والمراكز التعليمية والبحثية والخدمية والصناعية وجهات التوظيف المحلية والإقليمية والعالمية.

وأوضح «الخشت» أن الفرع يعتمد على عدة محاور رئيسية وهي «العولمة والتدويل والتوأمة مع الجامعات العالمية، والشراكة مع المؤسسات المهنية وريادة الأعمال والمشروعات الابتكارية والمبدعة، والاهتمام بالبحوث البينية من خلال تقديم برامج أكاديمية وتخصصية في مجالات عالمية، مثل مجالات السياحة والعلوم الإدارية وعلوم النانوتكنولوجي وتطبيقات الليزر والعلوم النووية، إلى جانب علوم أبحاث الحيوان والهندسة الوراثية والزراعية».

وتضم مباني الجامعة الدولية مبنى الأنشطة التعليمية والمدرجات ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم، ومبنى دراسات بحوث الحيوان، ومنطقة للملاعب الرياضية على مساحة 171.432م، ومنطقة الاستاد الرياضي الذي يسع 20 ألف متفرج لإقامة منافسات دوري الجامعات.

ومن المقرر تخصيص سكن للطلاب والطالبات الوافدين على مساحة تصل 259.676م.

القبول في الجامعة الدولية

القبول المبدئي بمكتب التنسيق للطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالجامعة وكلياتها.

تقديم طلب التحاق بفرع الجامعة ونتائج اختبارات المراحل السابقة للطالب في العلوم التخصصية.

إجراء مقابلة شخصية وإلكترونية تقيس مهارات التميز والابتكار والدافعية وإدارة الوقت والقدرة على العمل في فرق بحثية.




0
0
0
0
0
0
0