ينشر شبابيك نشرة بأهم أخبار الجامعات المصرية الأحد 29-4-2018، والتي جاء أبرزها:

الجامعة الدولية

وضع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حجر الأساس للفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الأحد، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ونقيب المهندسين، هاني ضاحي، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال رئيس الجامعة إن المشروع على يقام مساحة 575 فدان، ويعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم والتوأمة مع عدد من الجامعات الأجنبية؛ لمنح شهادات ودرجات علمية مشتركة.

مهرجان الطلاب الوافدين

افتتح نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور هشام جابر، مهرجان رينبو لتبادل الثقافات للطلبة الوافدين بجامعة الإسكندرية بمشاركة قناصل وجاليات دول الطلبة الوافدين للجامعة من «سوريا ـ ليبيا ـ السودان ـ السعوديـة البحريـن ماليزيا ـ موريتانيا ـ فلسطين ـ الأردن ـ العراق».

وتضمن المهرجان عروضا وطنية تتمثل فى الطابع الخاص الذى يميز كل بلد من البلدان المشاركة من تنوع ثقافي وحضاري وفني، وتقدم كل جالية الأطعمة والعروض الفنية التي تعبر عن ثقافتها.

متحف الكاريكاتير

وقع رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، بروتوكول تعاون مشترك مع الجمعية المصرية للكاريكاتير؛ لتوثيق فن الرسوم الكاريكاتيرية، والعمل على تبادل الخبرات الفنية.

ويتضمن البروتوكول عقد الندوات والمعارض خلال ملتقى الكاريكتير الدولي في دوراته القادمة وإمداد المتحف الأكاديمي للكاريكاتير لكلية الفنون الجميلة بمتحف الفن الحديث بالجامعة بأكثر من 130 عملاً فنياً من الأعمال الأصلية للجيل الأول لفناني الكاريكاتير بمصر كنواة لأول متحف أكاديمي بالوطن العربي لفن الكاريكاتير للحفاظ علي أعمال كبار فناني الكاريكاتير بمصر لأكثر من 60 عاماً.

مؤتمر القدس

افتتح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، فعاليات المؤتمر الدولي لقسم اللغة العبرية وأدابها بكلية الآداب جامعة عين شمس،  بعنوان «القدس المحتلة ومستقبل القضية الفلسطينية».

حضر الافتتاح كل من عميد الكلية الدكتور سوزان القليني ومندوبين عن السفارة الفلسطينية بالقاهرة وعدد من أعضاء هيئة التدريس من الجامعات المصرية والعربية.

ملتقى التوظيف

افتتح رئيس جامعة طنطا، الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، فعاليات ملتقى التوظيف السنوي للخريجين بكلية الصيدلة، بمشاركة عميد الكلية، الدكتورة نهلة العشماوي، والدكتورة كاميليا أبو السعود وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكلية السابقين.

وأشار «سبع» إلى أن الملتقى هدفه الربط بين الخريجين وسوق العمل وسد الثغرة بين احتياجات سوق العمل والتعليم العالي وتأهيل الخرجين على العمل الميداني الذي يهدف للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة، وتقديم النصائح الإرشادية التي تمنح الخريجين بداية قوية في سوق العمل.

 




0
0
0
0
0
0
0